أبقى فريق الهومنتمن كأس دورة حسام الدين الحريري في الخزائن اللبنانية من خلال إحراز اللقب على حساب النجم الساحلي التونسي وتمكّن من حسم المباراة بفارق 4 نقاط (102 - 98)، الارباع (27-12)،(29-29)،(25-28)،(28-23). اللقاء أجري مساء أمس في قاعة صائب سلام في المنارة.وكان الهومنتمن هزم النجم الساحلي في الدور الأول على صدارة المجموعة الثانية، حيث أنهى المباراة بفارق 17 نقطة (91 - 74).
بالنهاية جرت مراسم التتويج بحضور وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي وامين عام تيار المستقبل احمد الحريري ممثلاً النائب بهية الحريري رئيسة اللجنة المنظمة، الى رئيس اتحاد السلة وليد نصار ورئيس النادي الرياضي هشام جارودي ورئيس نادي الهومنتمن هرير خاتشادوريان، حيث قام الحريري بتسليم كأس المركز الاول الى قائد الهومنتمن سيفاك كتنجيان، ونال نجم الفريق التونسي مكرم بن رمضان لقب افضل لاعب في البطولة ونجم الهومنتمن مايك تايلور لقب هداف البطولة.

شريط المباراة

كما في المواجهة الاولى بين الفريقين بدأ الهومنتمن اللقاء بطريقة رائعة في الدفاع والهجوم ونجح بالتقدم (12 - 3) ما أجبر المدرب التونسي على طلب «تايم اوت» سريع بعد اربع دقائق على البداية، وواصل تفوّقه الهجومي بقيادة مايك تايلور ودواين جاكسون حتى انتهاء الربع الاول (27- 13).

ومع بداية الربع الثاني ارتكب جاكسون خطأه الثالث ليعود سريعاً الى مقاعد الاحتياط وسط أداء متشنّج نتيجة الأخطاء القاسية خصوصاً من الجانب التونسي، الذي اعتمد هجومياً على نجمه مكرم بن رمضان، ومع نتيجة (38 - 23) دخل الهومنتمن في مشكلة جديدة بإرتكاب مايك تايلور خطأه الثالث قبل 6 دقائق على نهاية الشوط الأول لكنه بقي على ارض الملعب، ومن بعده بديل جاكسون نديم حاوي وصل الى اربعة اخطاء، في مقابل مشكلة مماثلة للفريق التونسي عبر رضوان بن سليمان، وهو الذي يعاني اساساً من غياب حمدي براء الذي أصيب في المباراة نصف النهائية امام الرياضي، وعلى الرغم من الضغط الذي كان قد بدأ يشعر به الفريق البرتقالي من خلال تقلص الفارق الى 8 نقاط (50 - 42) إلّا أنّ نهاية الشوط الاول كانت سعيدة بثلاثيّتين من نديم سعيد وتايلور والنتيجة (56 - 42) بنهاية ربع مجنون سجل فيه كلّ فريق 29 نقطة.

الهومنتمن بدأ الربع الثالث من دون ماجوك أتر افضل لاعبيه في الشوط الاول (3 أخطاء) وأعاد جاكسون لكنّ الأخير تسرّع بارتكاب الخطأ الرابع في المقابل ارتكب بن سليمان الرابع ايضاً وهو ما يدلّ على تشنّج الاعصاب ومع نتيجة (58 - 48) خرج نديم حاوي بالأخطاء الخمسة، ما أعطى المؤشر الى أنّ لعبة الأخطاء ستكون حاسمة في النتيجة النهائية، وعلى الرغم من ذلك حافظ الهومنتمن على تقدمه بنهاية الجزء (81 - 70).

الأخطاء ضربت مرة جديدة صفوف الهومنتمن مع خروج نديم سعيد، وسط اعتراض لاعبي الفريقين على التحكيم وأكبر المستفيدين كان الفريق التونسي المرتاح أكثر على أخطاء لاعبي الهومنتمن فبدأ بتقليص الفارق تدريجاً (86 - 79) ومن ثمّ (88 - 84) قبل اربع دقائق ونصف على النهاية، واستمرّت المصاعب مع خروج مايك تايلر قبل نحو دقيقتين تبعه إيلي شمعون لكنّ جو مجاعص «جاد بالموجود» ونجح رجاله بالحفاظ على الفوز بفارق 4 نقاط (102 - 98).

افضل المسجلين

مايك تايلور قدّم مباراة كبيرة مع 39 نقطة و7 متابعات و10 تمريرات حاسمة واضاف ماجوك أتر 32 نقطة مع 10 متابعات، ونديم سعيد 12 نقطة، ومن النجم الساحلي سجّل مكرم بن رمضان 40 نقطة مع 16 متابعة واضاف عمر موحلي 23 نقطة وبيلي كلارك 15 نقطة.

تشكيلة الفريقين

مثل الهومنتمن: سيمون اوهانيان، ماجوك أتر، نديم سعيد، جان جاك هاغوبيان، باولو بيدكيان، ايلي شمعون، نديم حاوي، سيفاك كتنجيان، كرم مشرف، دانيال بغداديان، دواين جاكسون ومايك تايلور.

مثل النجم الساحلي: معز المستيري، ويلي كامب، ابراهيم نادري، عمر بن فرج، عمر موحلي، مكرم بن رمضان، مهدي صياح، حمدي براء، نزار كنيوا، بيلي كلارك، زيد طومي ورضوان بن سليمان.