أنزل الصفاء خسارة فادحة بالسلام زغرتا فتغلّب عليه بسداسية نظيفة، فيما واصل النجمة صحوته وفاز على الاجتماعي بثلاثة اهداف من دون رد، وتعادل التضامن صور مع طرابلس بهدف واحد لكلّ منهما وذلك في ختام المرحلة السادسة لبطولة لبنان لكرة القدم.وكان الأنصار حقق فوزا صعبا السبت الفائت على شباب الساحل بثلاثة اهداف مقابل هدفين. وسبق للراسينغ ان سقط أمام الاخاء الاهلي عاليه (2-3)، وتَعثّر العهد أمام النبي شيت (0-0) في افتتاح المرحلة.

الصفاء - السلام (6-0)

إكتسح الصفاء ضيفه السلام زغرتا بسداسية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما بعد ظهر امس على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا.
جاءت المباراة من طرف واحد، سيطر فيها لاعبو بطل لبنان على مجرياتها بشكل كامل وسط غياب تام للاعبي الفريق الزغرتاوي عن مسرح اللقاء، وكان لاعبو الصفاء كل شيء في الملعب فصالوا وجالوا كما طابَ لهم ولولا التسرّع والرعونة من قبل مهاجميهم لتحوّلت شباك الحارس الشمالي محمود صيداوي الى مصفاة، وكان نجم المباراة من دون منازع المهاجم دومينيك ميندي الذي سجّل سوبر هاتريك.

في المقابل ظهر السلام بمستوى متواضع وكأنه غير الفريق الذي حقّق أربع انتصارات متتالية مع انطلاق الدوري، فظهر التفكّك في خطوطه وعدم القدرة على مجاراة الخصم وأصاب العقم مهاجميه حتى انّ ضربة الجزاء التي حصل عليها منتصف الشوط الثاني أهدرها المدافع البرازيلي ليوناردو دي أوليفييرا برعونة خارج الخشبات الثلاث، وهذه الخسارة الثانية للسلام بعد الاولى أمام طرابلس (0-2)، حيث تلقّت شباكه في مباراتين 8 اهداف من دون ان يسجل ايّ هدف.

إفتتح الصفاء التسجيل سريعا وتحديدا بعد مرور 23 ثانية فقط عبر نجم المباراة السنغالي دومينيك ميندي. وزاد الأمور صعوبة على السلام تعرّضه للنقص العددي في الدقيقة الخامسة إثر طرد مدافعه حمزة الخير بعدما شدّ قميص نداي، المُتّجه للانفراد.
وأضاف الصفاء الهدف الثاني في الدقيقة 34 عبر ميندي بطريقة مشابهة للهدف الاول.

ولم تتبدل الأمور في الشوط الثاني واستمر الاندفاع الهجومي للصفاء وأضاف هدفه الثالث في الدقيقة 56 عبر ميندي أيضاً من تسديدة الى قلب المرمى. وانهار دفاع السلام كلياً في الدقائق العشر الأخيرة فسجّل الإحتياطي سلطان حيدر من أوّل لمسة فور دخوله الهدف الرابع في الدقيقة 86، وبعد دقيقتين حقق ميندي الرباعية بتسديدة زاحفة الى قلب المرمى، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اختتم محمد زين طحان مهرجان الاهداف محوّلا الكرة برأسه الى المقص الايمن.

النجمة - الاجتماعي (3-0)

أثبت النجمة مجدداً انه تخطى الانطلاقة المتعثرة في البطولة وحقق فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلّب على ضيفه الاجتماعي بثلاثة اهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

سيطر النجمة على المجريات خصوصاً انّ الفريق لعب بتشكيلة هجومية بناء على خطط المدرب الجديد جمال الحاج الذي لعب بالثلاثي خالد تكه جي وحسن المحمد وأكرم المغربي في المقدمة.

حصل النجمة على ركلة جزاء في الدقيقة 35 بعدما تعرض المدافع الصربي بيتار بلانيتش للعرقلة إنبرى لها السوري عبد الرزاق الحسين وسددها زاحفة الى يمين الحارس محمد قرحاني. وشدد النجمة ضغطه في الشوط الثاني وعزّز النتيجة في الدقيقة 78 عبر حسن المحمد إثر مجهود فردي على الجهة اليسرى أنهاه بتسديدة ساقطة من مشارف المنطقة. وأهدر عباس عطوي ركلة جزاء للنجمة في الدقيقة 83 بتسديده الكرة في القائم الأيمن، وفي الدقيقة 88 سجّل أكرم المغربي الهدف الثالث.

الانصار - شباب الساحل (3-2)

تابع الأنصار انتصاراته وبالتالي اقترابه من الصدارة، وذلك بفوزه الصعب على مضيفه شباب الساحل 3-2 السبت الفائت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

تقدّم الانصار باكراً في الدقيقة 11 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد تدخّل من حارس الساحل علي حلال على مهاجم الأنصار العاجي كريست ريمي سجّل منها ربيع عطايا.

وبعدها إنقلبت الأمور لمصلحة الساحل الذي سيطر على المجريات وتمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 24 عبر محمد سالم، وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة تقدّم الساحل عبر حسن دنش. وأدرك العاجي كريست ريمي التعادل في الدقيقة 57 بعدما حوّل الكرة برأسه بعيداً عن متناول الحارس حلال.

وفي الدقيقة 73 تمكن ريمي من تسجيل هدف الفوز لفريقه بعد سلسلة من التمريرات المميزة مع محمد عطوي أنهاها بتسديدة من داخل المنطقة. وأهدر الساحل أكثر من فرصة خطرة للتسجيل منها الكرة التي أصابت العارضة في الدقيقة 55 والتي كادت ان تغيّر مجرى المباراة، وأخرى في الدقيقة 85 إثر إنفرادية صدّها الحارس حسن مغنيه.

التضامن - طرابلس (1-1)

عاد التضامن صور الى الجنوب بنقطة جرّاء تعادله ومضيفه طرابلس الرياضي بهدف واحد لكل منهما، في اللقاء الذي احتضنه ملعب طرابلس البلدي.

إفتتح السنغالي لامين فاني التسجيل في الدقيقة 12 من تسديدة من داخل المنطقة الى يسار الحارس نزيه أسعد إثر كرة امامية من حسن بيطار، وأدرك الفريق الشمالي التعادل بواسطة الغاني دافيد اوبوكو في الدقيقة 63 بعدما روّضَ الكرة أمام المرمى وسددها زاحفة الى الزاوية اليسرى لمرمى حارس التضامن مهدي خليل.

ترتيب الهدافين

تصدّر مهاجم الصفاء دومينيك ميندي ترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف، تلاه مهاجم السلام زغرتا امادو نياس 5 اهداف، ثم ربيع عطايا (الانصار)، واكرم مغربي (النجمة) 4 اهداف. ثم محمود الكجك (الانصار)، كريست ريمي (الانصار)، لامين فان (التضامن صور)، كوفي بواكي (الاجتماعي)، ادمون شحاده (السلام)، كارلوس (الاخاء الاهلي) ولكلّ منهم 3 اهداف.

الإصلاح يتصدر بطولة الثانية

تصدّر الاصلاح البرج الشمالي لائحة ترتيب بطولة الدرجة الثانية بعد فوزه على الشباب العربي (2-1)، سجّل للاصلاح باهيه (17) و(27)، وللشباب العربي محمد وهبه (10).

وفاز الاهلي النبطية على الامل معركه (2-0) سجّل الهدفان حيدر ابو زيد (35)، وحيدر عواضه في ( 45+3). وفاز الرياضة والادب على الاهلي صيدا (3-1)، سجّل للأول ماجد العيسى خطأ في مرمى فريقه (60)، وسمير عبد الرحمن (69) ويحي علوان (90+5) وسجّل للثاني نايف مصطفى (80).

كما تغلب المبرة على الشبيبة المزرعة (2-0) سجّل للمبرة عبد العزيز نداي (41) و(43). وكان الحكمة قد خسر في افتتاح المرحلة امام الشباب الغازية (1-4)، وهومنتمن امام ناصر بر الياس (0-3).

ترتيب المرحلة السابعة

1 - الإصلاح البرج الشمالي 16 نقطة. 2 - ناصر بر الياس 15 نقطة. 3 - الاهلي النبطية 14. 4 - الشباب العربي 13. 5 - الشباب الغازية 13. 6 - هومنتمن 11. 7 - الأمل معركة 10. 8 - المبرّة 10. 9 - الحكمة 6. 10 - الرياضة والأدب 6.
11 - الأهلي صيدا 4. 12- الشبيبة المزرعة 2.

ترتيب المرحلة السادسة
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاط

العهد 5 4 - 1 12 2 13
السلام 6 4 - 2 13 13 12
الانصار 6 3 2 1 14 14 11
الصفاء 6 3 1 2 8 8 10
النبي شيت 6 3 1 2 5 4 10
النجمة 6 2 2 2 10 7 8
التضامن 6 2 1 3 10 11 7
الاخاء الاهلي 6 2 1 3 6 11 7
الاجتماعي 6 2 - 4 6 14 6
الراسينغ 6 1 2 3 7 9 5
طرابلس 6 1 3 2 5 7 5
شباب الساحل 5 1 1 2 5 7 4