تُفتتح بعد ظهر اليوم المرحلة السادسة لبطولة لبنان بكرة القدم بمباراتين حيث يستقبل فريق النبي شيت على ملعبه في البقاع العهد المتصدر، بينما يستضيف الاخاء الاهلي عاليه على ملعبه أيضاً في بحمدون الراسينغ.وتُستكمل المرحلة غداً بلقاء واحد يجمع الانصار مع شباب الساحل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، وتُختتم المرحلة الأحد بثلاث مباريات فيواجه السلام زغرتا مع الصفاء على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، بينما يخوض الاجتماعي مباراة صعبة مع النجمة على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، وفريق طرابلس مع التضامن صور على ملعب الاول في الشمال.

العهد - النبي شيت

يدرك العهد المتصدر (12 نقطة) أنّ تحقيق الفوز الخامس على التوالي والبقاء في الريادة أمر صعب ضد فريق يبلي البلاء الحسن بقيادة المدرب محمود حمود الذي سيواجه فريقه السابق.

ويمتلك العهد كلّ المقوّمات للظفر بالنقاط الثلاث في أرض خصمه، إنما سيفتقد قائده عباس عطوي «أونيكا» للإصابة، ما يضطر المدرب روبرت ياسبرت الى الاستعانة بكامل نجومه في مقدمهم الجناح الدولي محمد حيدر والاوغندي الدولي دينيس ايغوما كأساسيين خلافاً للمباراة السابقة. أما النبي شيت الثالث (9 نقاط) فيعرف انه في مواجهة محفوفة بالمخاطر إنما يعوّل على عاملي الأرض والجمهور اللذين يجيد استغلالهما على نحو ممتاز بعدما أسقط النجمة سابقاً.

الراسينغ - الاخاء

يأمل الراسينغ التاسع (5 نقاط) استعادة توازنه بعد خسارتين متتاليتين عندما يحل على الاخاء الاهلي عاليه الثاني عشر الأخير (4 نقاط)، وبعد بداية جيدة نسبياً، مني الراسينغ الذي يشرف عليه المدرب موسى حجيج بخسارتين متتاليتين امام شباب الساحل (0-1) حيث تعرّض الفريق يومها لسوء الحظ وأهدر فوزاً في متناوله، وفي مباراته مع العهد (1-3)، بعد احتساب ضربتي جزاء غير واضحتين، ما تسبّب بفقدانه النقاط الثلاث، يعوّل فريق القلعة البيضاء على مجموعة من اللاعبين المميَّزين كمحمد جعفر وسيرج سعيد، بالاضافة الى محمود كجك ومحمد صادق،
أما الأخاء الأهلي الذي تسلّمه المدرب الفلسطيني اسماعيل قرطام بدلاً من السوري حسين عفش، فما زال يعاني ويحتاج الى تنظيم صفوفه لا سيما خط الدفاع، فيما يعاني خط الهجوم عقماً في التهديف رغم أنه يملك عناصر جيدة في هذا الخط.

الأنصار - الساحل

يأمل الأنصار الرابع (8 نقاط) متابعة صحوته عندما يواجه مضيفه شباب الساحل العاشر (4 نقاط)، ويدخل «الأخضر» اللقاء بمعنويات مرتفعة إثر فوزه على الصفاء حامل اللقب في المرحلة الماضية 4-3، لكن ينبغي على المدرب الصربي زوران بيسيتش الاهتمام بتعزيز خط دفاعه الذي كاد يفرّط بفوزه في المباراة الماضية. أما الساحل فيأمل إحباط انتفاضة خصمه بقيادة المدرب مالك حسون الذي سيواجه فريقه الأسبق.

السلام - الصفاء

تتّجه الأنظار الأحد الى أبرز لقاءات المرحلة بين السلام زغرتا الثاني (12 نقطة) ومضيفه الصفاء حامل اللقب والخامس (7 نقاط)، ويمرّ الصفاء في مرحلة انعدام توازن ما كبده خسارتين آخرهما أمام الأنصار. ويأمل المدرب اميل رستم استعادة فريقه بريقه وهيبته عبر انسجام تشكيلته التي تضمّ لاعبين مميَّزين من أعمدة المنتخب اللبناني.

أما السلام فيتطلّع الى استعادة لغة الانتصارات التي توقفت عند أربعة متتالية قبل السقوط امام طرابلس في المرحلة الماضية، ويعتمد المدرب التونسي طارق جراية على قوة هجومه الذي يجيد ضرب الخصوم عبر المرتدات السريعة بقيادة الثلاثي ادمون شحادة والغاني مايكل هيلغبي والموريتاني أمادة نياس.

النجمة - الاجتماعي

يسعى النجمة الثامن (5 نقاط) الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بقيادة مدربه الجديد جمال الحاج عندما يستضيف الاجتماعي طرابلس السابع (6 نقاط). وكان الفريق النبيذي قد استعاد هيبته بفوزه على التضامن صور 3-1 بعد بداية سيّئة جمع خلالها نقطتين من 12 ممكنة في أربع مباريات.

ومع قدوم الحاج وجد الفريق نوعاً من عافيته خصوصاً مع اكتمال صفوفه من دون إصابات. وسيعوّل المدرب الجديد على الأسماء المميَّزة مثل نادر مطر ومحمد شمص والقائد عباس عطوي وحسن المحمد وخالد تكه جي والمهاجم أكرم المغربي. أما الاجتماعي فيأمل ألّا يعود الى دوامة الهزائم والعودة من بيروت الى الشمال بنتيجة ايجابية.

طرابلس - التضامن

يتطلّع طرابلس الحادي عشر (4 نقاط) الى مواصلة استفاقته عندما يستضيف التضامن صور السادس (6 نقاط)، كما يأمل «سفير الجنوب» الى العودة لسكة الانتصارات بعد خسارته على أرضه وبين جماهيره أمام النجمة قبل أسبوع.

برنامج المرحلة السادسة
اليوم الفريق الفريق الملعب الساعة
الجمعة النبي شيت العهد النبي شيت 15.30
الجمعة الاخاء الاهلي الراسينغ بحمدون البلدي 15.30
السبت شباب الساحل الانصار المدينة الرياضية 17.30
الاحد طرابلس التضامن صور طرابلس البلدي 14.15
الاحد الصفاء السلام زغرتا صيدا البلدي 14.15
الاحد النجمة الاجتماعي المدينة الرياضية 15.30