من الضروري أن تتمتع الزوجة بذكاء كبير وحنكة عالية كي تعرف كيف تمتص غضب زوجها وتعرف كيف يجب عليها التصرف في هذه اللحظة كي لا تتدهور حالته النفسية أكثر وأكثر ولا تتأزّم علاقتها به، خاصة إذا ما ازداد غضبه لأنّ الرجل بطبعه عصبي أكثر من المرأة.

هنا بعض النصائح التي تساعد المرأة على استيعاب لحظة غضب زوجها:

لا تشتكي همّك له

من الضروري ألا تشتكي همّك للشريك لحظة غضبه فحين ترين زوجك غاضباً ومنزعجاً حاولي أن تمتصّي غضبه، ولا تستقبليه بالشكوى من الأولاد وهمومك وشؤون المنزل والمستلزمات المالية لأنّ ذلك سيثير غضبه أكثر.

سبب غضبه

إن كان زوجك غاضباً بسبب خطأ ما صدر عنك، فناديه بعبارات كلها حب ولهفة وقدّمي له اعتذارك بأسلوب رقيق فيه الكثير من الدلع، ولا تظهري عدم الاهتمام واللامبالاة لغضبه بل اجعليه يشعر بأنك فعلاً قد أدركت أنّك أخطأت في هذا التصرف واحتملي ما قد يقوله لك من عبارات لأنه في هذه الحالة سيفرغ جزءاً من غضبه.

لا تقاطعيه

بالتأكيد عند لحظة غضبه سيقول زوجك الكثير من الكلام ويثور غضباً دون أن يعي ما يقول، وهنا يجب عليك أن تتركيه يقول ما يشاء دون أن تقاطعيه ولا تحاسبيه أو تعاتبيه في لحظتها لأنّ ذلك سوف يستفزّه أكثر ويزيد من غضبه بل حاولي قول كلمات رقيقة له.

تحكّمي بردة فعلك

عندما يكون الزوج منفعلاً لا تنفعلي أمامه بل يجب أن تحافظي على هدوئك لتستطيعي التحكم بردة فعلك وتهدئته لذا من الواجب أن تضبطي انفعالك، تحدثي معه بأسلوب لبق ولا تستفزيه عندما يغضب، ولا تثيريه بكلمات وعبارات تبيّن له مدى استخفافك بالأمر الذي يغضبه.

بادري بإرضائه

إن كان سبب غضبه كامناً وراء خلاف بينكما انتظري ريثما تهدأ الأمور وبعدها تأكّدي من هدوء زوجك، وحاولي المبادرة إلى إرضائه والاعتذار منه خاصة قبل النوم مع اختيار الوقت المناسب حينما تصبحان بمفردكما في غرفتكما بعيداً عن الأطفال.

ارسمي بسمة على وجهك

حاولي ألا تفارق وجهك الابتسامة المشرقة المضيئة والفكاهة والبشاشة لكي تمنحي زوجك السعادة وتنعمي بحياة طيبة فارسمي بسمة دائمة على وجهك خاصة عندما ترين الشريك غاضباً فهذا يمنحه طاقة إيجابية للتخلص ممّا يزعجه ويغضبه.

(نواعم)