اتهمت السلطات السورية الولايات المتحدة والسعودية بتأمين طرق وممرات آمنة لمسلحي تنظيم "داعش" الفارين من الموصل، وأكدت أنها ستتعامل مع محاولتهم عبور حدودها بكل حسم.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة "أنه بعد بدء العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي والقوى الرديفة لتحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش" وفرار المجموعات الإرهابية تحت وطأة الضربات التي تتلقاها على يد أالجيش العراقي بدأ يتضح المخطط الخبيث لداعمي الإرهاب الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأميركية والسعودية لتأمين طرق وممرات عبور آمنة لعناصر "داعش" الفارين من الموصل باتجاه الأراضي السورية".
وأشارت القيادة العامة الى أن "معركة تحرير الموصل وكل أراضي العراق من رجس الإرهاب هي معركتها، وأنها تعتبر أي محاولة لعبور الحدود هي بمثابة اعتداء على سيادة الجمهورية السورية، وأن كل من يقدم على هذه المحاولة يعد إرهابيا وسيتم التعامل معه بجميع القوى والوسائط المتاحة.
وأشارت الى أن الهدف من تأمين تلك الممرات هو "الحفاظ عليهم وحمايتهم الإرهابيين من جهة، وتعزيز التواجد الإرهابي داخل الأراضي السورية من جهة أخرى في محاولة لفرض واقع ميداني جديد في المنطقة الشرقية على اتجاه دير الزور والرقة وتدمر.