من المهم والجيد كذلك مراقبة الضغط ودقات القلب في حالة الاحساس بالاجهاد والتعب، لكن لو كنت تعتمد على الانترنت كمقياس، فلابد من تدارك هذا الأمر!

مؤخرا، أشارت دراسة بريطانية إلى أن من يسعون لمعرفة احتمالات إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق الإنترنت لا يعرفون في أغلب الأحيان بيانات مهمة لتقييم صحة القلب وهي: نتيجة قياس ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، بحسب وكالة رويترز. 

اقرأ: "مها نور" قصة نجاح في الانتصار على مرض السرطان
سكان الأحياء الفقيرة أكثر عرضة لسرطان الرئة من الأثرياء.. دراسة

وحلل الباحثون بيانات 1.4 مليون زائر لخدمة (هيلث تشيك) التابعة للجهاز الوطني للصحة خلال الشهور الخمسة الأولى من تدشين هذه الخدمة الإلكترونية العام الماضي.

هذه الدراسة خلصت إلى أن أقل من نصف زوار الموقع استكملوا ما يكفي من خطوات لإجراء تقييم لصحة القلب. وحتى بين الأشخاص الذين أجروا تقييما لصحة القلب تبين أن 50 بالمئة لم يكونوا على دراية بقياس ضغط الدم في أجسامهم، وأن 79 بالمئة لم يقوموا بملء خانة مستويات الكوليسترول الإجمالية.

اقرأ أيضا: النعناع.. العلاج الأمثل لتهدئة آلام البطن والجهاز الهضمي

قال الدكتور "رياض باتل" من جامعة كوليدج لندن إنه دون معرفة قياس ضغط الدم أو مستويات الكوليسترول يكون من الصعب على المرء الحصول على صورة دقيقة لصحته.

وأضاف عبر البريد الإلكتروني "للوقاية من الأمراض من المهم أن يعرف الناس نسبة تعرضهم للخطر والخطوة الأولى هي المعلومات."

فيما تقول منظمة الصحة العالمية، أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي في وفاة 17.5 مليون شخص حول العالم سنويا، أي ما يمثل 31 بالمئة من الوفيات. ومعظم هذه الوفيات تكون نتيجة لنوبات وجلطات القلب.