أثبت السلام زغرتا أنه الحصان الأسود لبطولة الدوري اللبناني لكرة القدم حتى الآن بعد تصدره الترتيب العام بالعلامه الكاملة، بعد تغلبه على النجمة (2-1)، فيما واصل الانصار عروضه المتواضعه وسقط في فخ التعادل الايجابي امام طرابلس (1-1)، بينما حقق الصفاء فوزاً صعباً على النبي شيت (1-0).أحرز شباب الساحل اول فوز له في الدوري على حساب الراسينغ (1-0)، وكان التضامن صور قد سحق الاجتماعي (4-1).

الصفاء - النبي شيت (1-0)

فرض الصفاء حامل اللقب أسلوبه وحقق فوزه الثاني هذا الموسم على حساب مضيفه النبي شيت بهدف نظيف وذلك في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب الاخير في البقاع.

جاءت الأفضلية لبطل لبنان بينما حاول اصحاب الارض مباغتة دفاع ضيفه على غرار ما تحقق ضد النجمة (2-1) في المرحلة الثانية، لكنه واجه هذه المرة دفاعاً صلباً بقيادة علي السعدي ووليد اسماعيل ومحمد زين طحان. سنحت أمام الصفاء فرص عدة في الشوط الاول عبر الثلاثي حسين عواضة والسنغاليين تالا نداي ودومينيك ميندي من دون نجاحه في الوصول الى شباك الحارس حسن حسين.

في الشوط الثاني سيطر حامل اللقب بشكل كبير على المجريات واقتنص السنغالي دومينيك ميندي هدف الفوز الوحيد لفريقه في الدقيقة 63 من تسديدة «طائرة» من داخل المنطقة على يمين الحارس حسن حسين مستثمراً اختراقاً وكرة عرضية من مواطنه تالا نداي.

الانصار - طرابلس (1-1)

سقط الانصار في فخ التعادل الايجابي مع ضيفه طرابلس بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وهذه النقطة الاولى لطرابلس هذا الموسم بعد ثلاث خسارات، وهو قدّم مباراة جيدة قياساً لمستواه في المراحل السابقة، وكان الطرف الافضل في الشوط الأول فيما تكافأت الفرص في الشوط الثاني. افتتح ابو بكر المل التسجيل للفريق الشمالي في الدقيقة 49 عندما انبرى لضربة حرة بعيدة سددها مباشرة على المرمى فارتطمت بالقائم الأيمن وارتدّت من مغنية الى الشباك.

وكاد المل ان يعزّز تقدّم فريقه بعد دقيقة عندما سدد كرة بعيدة صَدّها مغنية بقبضته. ثم استعاد الأنصار زمام المبادرة بعد دخول علاء البابا والبرازيلي برونو كاماراغوس فتحرّك وسط الفريق ما منح ربيع عطايا بعض الحرية في التحرك هجوماً، فشنّ هجمة مرتدة ومرّر الكرة الى محمد قرحاني الذي قام بمجهود فردي على الجهة اليسرى ومرر كرة بالعرض سَدّدها البابا قوية داخل شباك الحارس الطرابلسي نزيه أسعد قبل النهاية بعشر دقائق.

الساحل - الراسينغ (1-0)

حقق شباب الساحل فوزا عزيزا بقيادة مدربه الجديد مالك حسون على حساب الراسينغ بهدف من دون ردّ في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب العهد.

جاءت المباراة «مجنونة» بكل ما للكلمة من معنى، وقدم فيها الفريقان كل ما عندهما خصوصاً فريق القلعة البيضاء. وعلى الرغم من سيطرته في غالبية فترات الشوط الأول وكامل الشوط الثاني، الّا انّ مهاجميه أهدروا فرصاً لا يمكن ان تهدر امام مرمى الحارس المتألق علي حلال الذي أنقذ فريقه من مجزرة اهداف حقيقة واستحق لقب بطل المباراة، ناهيك عن صَدّه لضربة جزاء في الدقيقة 80 والتي أثارت جدلاً بين حكم الساحة علي رضا المتردد وحكم الراية سامر بدر الذي اكّد صحتها، فنفّذها البرازيلي كايرو دي اندراده على يمين الحارس الساحلي الذي تفوّق على نفسه وأبعدها عن مرماه.

وكان الساحل استفاد من إحدى هجماته القليلة لتسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 37 حين أرسل محمد سالم كرة عرضية الى داخل منطقة الراسينغ فهيّأها حسن دنش برأسه الى الغاني عيسى يعقوبو فتابعها الى قلب المرمى، علماً انّ مهاجميه أهدروا اكثر من فرصة من خلال الهجمات المرتدة تعامَلَ معها الحارس محمد سنتينا ببطولة. والجدير ذكره انّ علي حوراني أضاع فرصة العمر على فريقه في الدقيقة 80 إثر انفراده بالمرمى الخالي وسدّد بالقائم الأيمن.

السلام - النجمة (2-1)

واصل السلام زغرتا نتائجه الجيدة وحقق فوزاً ثميناً على النجمة بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب المرداشية السبت الفائت امام اكثر من 3000 آلاف مشاهد. وتعتبر بداية النجمة في الدوري العام هذا الموسم الأسوأ منذ نحو 20 عاماً.

تقدّم الفريق النبيذي في الدقيقة 17 عبر اكرم المغربي بعدما حوّل الكرة الى قلب مرمى حارس السلام محمود صيداوي إثر رأسية من الغاني نيكولاس. إلّا أنّ تقدّم النجمة لم يستمر سوى دقائق قليلة إذ احتسب الحكم ضربة جزاء للسلام في الدقيقة 22 بعدما تعرض مهاجمه الموريتاني امادو نياس المُنفرد للعرقلة من مدافع النجمة ماهر صبرا ترجمها ادمون شحادة الى إصابة التعادل.

وفي الدقيقة 78 سجل الغاني مايكل هيلغبي هدف الفوز للسلام برأسه إثر عرضية مُتقنة من حسن القاضي. ولم تقف خسائر النجمة عند النتيجة فقط بل تعرضت صفوفه للنقص عندما طرد المدافع ماهر صبرا في الدقيقة 83، ثم الحارس تكتوك في الوقت بدل عن الضائع.

التضامن - الاجتماعي (4-1)

فاز التضامن صور على ضيفه الاجتماعي بأربعة اهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي احتضنه ملعب صور البلدي السبت الفائت. إفتتح باولو فيتور ماتوس التسجيل لأصحاب الارض في الدقيقة الثامنة، وأدرك كوفي بواكيه التعادل في الدقيقة 33 من ضربة جزاء، وأضاف وسيم عبد الهادي الهدف الثاني للتضامن في الدقيقة 55، وعزّز باولو فيتور تقدّم التضامن بهدف ثالث، واختتم رضا عنتر مهرجان الاهداف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 79.

دوري الدرجة الثانية

اختتمت أمس المرحلة الخامسة لبطولة الدرجة الثانية حيث سقط الهومنتمن أمام الاصلاح البرج الشمالي (1-2)، على ملعب صور البلدي. سجّل للفائز السنغالي باهيه (27) و(86)، وللخاسر كريستيان تيمونيان (85).

كما فاز الرياضة والادب على ملعبه في طرابلس على الشباب الغازية (2-0) سجلهما بشير عبد الرزاق (37)، ومحمد عدرا (93). وكانت قد أجريت السبت مباراتان، الاولى على ملعب الصفاء فاز فيها الحكمة على المبرة (2-0) سجلهما احمد جرادي (51) وحسين فرحات (68)، والثانية على ملعب الخيارة حيث فاز النهضة بر الياس على الشبيبة المزرعة (1-0) سجّل الهدف احمد الشوباصي (81). وكان افتتاح المرحلة شهد فوز الاهلي صيدا على الاهلي النبطية (3-0)، والشباب العربي على الامل معركة (2-1).

ترتيب المرحلة الرابعة
الفريق
لعب
فاز
تعادل
خسر
له
عليه
نقاط

السلام
4
4
-
-
13
5
12
العهد
3
3
-
-
9
1
9
الصفاء
4
2
1
1
5
4
7
التضامن
4
2
-
2
9
8
6
النبي شيت
4
2
-
2
4
4
6
الراسينغ
4
1
2
1
4
3
5
الانصار
4
1
2
1
7
9
5
الساحل
3
1
1
1
3
3
4
الاخاء
4
1
-
3
3
8
3
الاجتماعي
4
1
-
3
5
11
3
النجمة
4
-
2
2
4
6
2
طرابلس
4
-
1
3
2
6
1