رأى رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" السيد هاشم صفي الدين، ان "لبنان معني بالاسراع في حسم خياراته الداخلية بعيدا عن انتظار السفارات البائسة".
وفي كلمة له خلال مسيرة عاشورائية اقامها "حزب الله" في مدينة النبطية، اعتبر صفي الدين ان "لبنان يحتاج الى مزيد من الشجاعة في حسم المواقف والخروج من دائرة التردد والضياع قبل ان تفلت الامور الى ما لا تحمد عقباه سياسيا واقتصاديا وامنيا"، مؤكدا ان "الشهداء كانوا ومازالوا هم الاصل في حفظ كرامتنا، ونحن نفخر ونعتز بهم، لانه هم الذين جسدوا النهج الكربلائي بحق واثبتوا فعلا ان كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء في الجنوب والبقاع وسوريا والعراق واليمن وفي كل الساحات".
واشار صفي الدين الى ان "الاميركيين يدعون زيفا انهم يحاربون تنظيم "داعش"، وفي الحقيقة هم يبذلون الجهد في سبيل ابقاء التنظيم وسيلتهم الوحيدة لتدمير منطقتنا"، لافتا الى ان "الاسرائيلي يعلن صراحة خشيته من النتائج التي يحرزها الجيش السوري في حلب وغيرها من المناطق السورية".
واعلن صفي الدين "انحياز "حزب الله" الدائم للمظلومين في فلسطين الذين يقفون وحيدين في وجه التهديد الدائم للقدس، والوقوف الى جانب الشعب اليمني المظلوم الشجاع المضحي في وجه العدوان السعودي عليه، وكذلك الوقوف الى جانب الشعب البحريني المحاصر وعلمائه الشرفاء".