يشهد الأسبوع الرابع من بطولة لبنان لكرة الصالات مباراة قمة حقيقية بين فريقي الجيش وبنك بيروت عند الخامسة من عصر اليوم السبت على ملعب إميل لحود في مار روكز. وستكون هذه المواجهة هي الأبرز خلال مراحل البطولة بأسرها وليس في إفتتاح هذه المرحلة فحسب، إذ يدخل الطرفان إليها من دون أن يتلقى أحدهما أيّ خسارة في الموسم الحالي حتى الآن.
 
فالجيش يتصدرّ الترتيب العام حالياً برصيد 9 نقاط من ثلاثة إنتصارات متتالية حققها على فرق الجنوب الرياضي (4-3) وطرابلس الفيحاء (6-3) و جامعة "AUST" (7-0) حاصداً العلامة كاملة بجدارة، فيما حقق بنك بيروت إنتصارَين كاسحَين على كلّ من الحرية صيدا (12-2) والـ "USJ" بنتيجة (6-1)، وأرجئت مباراته مع فريق الشويفات إفتتاحاً الى 18 الشهر الجاري، ليحتلّ المركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن شباب الأشرفية الثالث.
 
وفي هذا السياق، شدد مدربا بنك بيروت والجيش على صعوبة مباراتهما، وإذ إعترف مدرب الأول الصربي ديان ديودوفيتش بجاهزية الفريق المنافس فنيا وبدنياً، قال مدرب ولاعب الجيش أحمد حموضة: "حاطين الـ BOB براسنا" للتفوق عليه والاحتفاظ بالصدارة.
 
وقال ديودوفيتش: "الجيش فريق متمرس وصاحب لياقة بدنية عالية ومنظّم وبالتالي من الصعب التعامل معه، كما يملك عناصر أصحاب خبرة وشابة ونحن نعتبره منافسنا الاول في البطولة". وعن تحضيرات فريقه، شدد ديودوفيتش "على ضرورة تطبيق الخطط التي نتدرب عليها بمواجهة فريق ممنوع الخطأ أمامه، ونحن نعتمد على عناصرنا خصوصاً الشباب منهم للتعامل مع المنافسين بكل ثقة وتركيز حتى نتمكن من تجاوزهم وانتزاع الصدارة منهم". وقد يستعيد بنك بيروت اليوم خدمات كريم أبو زيد وعلي الحمصي المصابَين.
 
من جهته، قال حموضة الذي تولى تدريب الجيش بمساعدة باسم أحمد، إن "الفريق المنافس دعم صفوفه بلاعبين مميزين شباب بهدف استعادة لقب البطولة". وأشار حموضة إلى أن فريقه سيفتقد الحارس بطرس زخيا ومحمود رمضان المصابَين، مشدداً على أن الجيش يخوض المباريات بلاعبين لبنانيين ومن دون أيّ أجنبي، إلا أنه يسعى لتعزيز موقعه في الصدارة لتسهيل مهمته في الادوار التالية وبالتالي إحراز اللقب. اضاف أن "فريقه جاهز بدنياً وفنياً ونفسياً وانه طالب لاعبيه بالتركيز أمام المرمى وعدم التعامل بخفة مع منافسيهم".
 
 - وتقام الأحد ثلاث مباريات، حيث يلتقي في الأولى "AUST" وشباب الأشرفية على ملعب إميل لحود عند الرابعة من بعد الظهر، وسيحاول الفريق الجامعي نفض غبار الإحباط الذي أصاب لاعبيه جراء البداية المتواضعة جداً لهم في البطولة والتي أدت بهم الى المركز ما قبل الأخير في الترتيب، إذ لم يحرزوا سوى نقطة واحدة في ثلاث مباريات من تعادل مع "USJ" فيما خسروا أمام الجيش بنتيجة قاسية (7-0) وأمام الحرية صيدا (7-5). أما شباب الأشرفية فيأمل مواصلة عروضه الجيدة التي أهلته لأن يكون ثالثاً برصيد 6 نقاط.
 
وفي الثانية سيسعى فريق الجنوب الرياضي إقتناص أول نقطة له في البطولة بعد خسارتين متتاليتين أمام الجيش وشباب الأشرفية وضعته في قاع الترتيب، وذلك عندما يتقابل على ملعب الصداقة عند الخامسة عصراً مع فريق الشويفات الذي تغلب في مباراته الوحيدة في الموسم الحالي على الحرية (4-1) ضمن المرحلة الثالثة.
 
وفي المباراة الثالثة والأخيرة لهذا الأسبوع يتواجه فريقا نادي 1875 "USJ" والحرية صيدا عند السادسة مساء على ملعب مجمع نبيه بري، ولن يرضى الفريق الجنوبي صاحب المركز الخامس بثلاث نقاط من ثلاث مباريات بأقلّ من الفوز لتعزيز وضعه في الترتيب العام، فيما لم يجد "USJ" نفسه تماماً في البطولة لغاية اليوم مكتفياً بنقطتين في ثلاث مباريات في المركز السادس.