راي باسيل هي الرامية الاولى في التاريخ التي تشارك في نهائيات لكأس العالم للرماية ٣ مرات متتالية خلال شهرين. فباسيل شاركت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية مرتين (لندن 2012 وريو 2016) في رماية الحفرة الأولمبية(تراب)و تربّعت على عرش أفضل راميات العالم محتلة المركز الاول في التصنيف العالمي لعام 2016 والذي يصدره الاتحاد الدولي للرماية.
 
وفي هذا السياق، جرى الاعلان عن شراكة بين  راي باسيل، الرياضية اللبنانية البارزة، وشركة "سبورتس كود" التي لطالما سعت إلى تطوير الرياضة في لبنان والمنطقة. ويهدف هذا التعاون إلى مساندة باسيل للوصول إلى هدفها الأسمى وهو احراز ميدالية للبنان في الالعاب الاولمبية المقبلة التي ستجري في العاصمة اليابانية طوكيو. 
 
ومن ضمن سعيها  للوصول إلى طوكيو 2020، غادرت باسيل للمشاركة في كأس العالم للرماية المقامة في روما(ايطاليا)، وبذلك تكون هذه مشاركتها الرابعة في كأس العالم هذا العام. ومن المتوقع أن تكون المنافسة محتدمة إذ إن هذه البطولة ستشهد مشاركة راميات من الطراز الأول ومنهم الرامية الفنلندية ماكيلا نوميلا بطلة أولمبياد الصين(2008)  و الاوسترالية كاترين سكينر الحائزة على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جينيرو(البرازيل)-  2016.

وتُعتبر هذه البطولة من الأصعب وتشكّل فرصة للرامية اللبنانية لتحقيق نتيجة جدية بمواجهة اقوى الراميات في العالم