بخمسة أهداف ملونة زين فيها «العهد» افتتاح الأسبوع الرابع حين «دك «مرمى «الأخاء الأهلي» على ملعب صيدا البلدي، سجلت جميعها في الشوط الأول.
والحقيقة تقال أن المباراة جاءت بأقل جهد عهــداوي وكانت بمثابة «بروفة» استــعداداً لمباراته مع «القوة الجــوية» العراقي في إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي يوم الثلاثاء المقبل.
وأكد «العهد» بهذه المباراة أنه فريق الخامات التي يعتمد عليها حيث لم تخذل العناصر الرديفة مدربهم عندما حثهم قبل المباراة على أن الفريق عبارة عن عشرين لاعباً ولا فرق بين لاعب أساسي واحتياط وأن على الجميع إثبات الذات.
ومن خلال هذه التشكيلة التي خاضت المباراة أكد «العهد» أن الفريق لا يتأثر بغياب لاعب أو اثنين أو حتى ستة كما كان حال هذه المباراة، فغياب كبيرو ومحمد حيدر وأونيكا ونور منصور والمويهبي لم يوهن المجموعة الباقية بل على العكس بث فيهم الروح القتالية ، فأثبت الجميع أن الولاء لـ «القميص» ليس له حدود لا العكس..
في المقابل، لم يكن فريق «الأخاء» في يومه وهو تعرض لصدمة قد يترتب عنها أشياء كثيرة، خصوصاً أن هذه النتيجة القاسية لم تكن في الحسبان.
وبدا واضحاً أن «العهد» يريد حسم الموقعة مبكراً وكان له ما أراد إذ لم تمض دقيقتان حتى سجل خليل خميس الهدف الأول إثر كرة عرضية تلقاها من مهدي فحص، وفي الدقيقة 28 أضاف جاد الزين الهدف الثاني بكرة رأسية إثر ركنية من أحمد زريق، وبعدها بدقيقتين أكد نجم المباراة محمد قدوح تفوق فريقه حين سجل الهدف الثالث بعد تمريرة من جاد الزين.
وفي الدقيقة 33 تلقى «الأخاء» الهدف الرابع من مدافعه أحمد عطوي حين حاول تشتيت كرة حسين دقيق فتحولت بالخطأ الى داخل مرماه (4 - صفر)، وفي الدقيقة 39 اختتم محمد قدوح مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف الخامس، وكان يمكن للنتيجة أن ترتفع لو ترجم حسن شعيتو ضربة الجزاء في الدقيقة 62 إلا أن الحارس تصدى لها ببراعة.
& مثل العهد: محمد حمود، حسين دقيق (علي حديد)، جمال خليفة، خليل خميس، حسين الزين، هيثم فاعور (دينيس)، مهدي فحص، أحمد زريق (حسين منذر)، حسن شعيتو، محمد قدوح وجاد الزين.
& مثل الأخاء: علي الحارس، عمر مشلاوي، إبراهيم خير الدين (محمد أبو عتيق)، أحمد عطوي، محمد رضا (أحمد حجازي)، نوفا كوفيتش، مصطفى بيضون، محمد رمال، كادو، سعيد عواضة، الكس خزاقة (مصطفى شاهين).
& قاد المباراة: محمد درويش، ربيع عميرات، حسين عيسى الى الرابع محمد زعتر.
عن المباراة
& المدرب المساعد لفريق «العهد» باسم مرمر: تعتبر النتيجة جيدة وتعطي معنويات عالية قبيل الاستحقاق الآسيوي، وأكد فريق «العهد» ذلك من خلال هذا الفوز وأداء اللاعبين، وكما قال لهم المدير الفني روبيرت جاسبرت قبيل اللقاء بأن الفريق لا يوجد فيه أساسي وغير أساسي فالكل يمثلونه وهذا ما حصل في أرض الملعب وعسى هذه النتيجة أن تستكمل يوم الثلاثاء مع «القوة الجوية».
] لاعب العهد حسين دقيق: كانت مباراة جيدة وترجمناها الى فوز مستحق أملاً أن نسعد الجمهور يوم الثلاثاء المقبل.