إعتبر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، أن لا تفاهم حتى اليوم على اي مرشح رئاسي كاشفاً أن "عندما تحصل الانتخابات قد نضع ورقة بيضاء أو قد نسمّي أحد المرشّحين أو ربما شخص ثالث".

وقال بعيد لقاءه وفداً في التيار الوطني الحر في بكفيا، أننا "منفتحون للنقاش مع فرنجية والتيار لكي نرى اذا كان بالامكان التوصل الى نتائج معينة وحتى الساعة لم نصل الى نتيجة" مضيفاً: "نحن ديمقراطيون ونتقبل النتيجة وسنهنئ من يربح ونعمل معه لمصلحة البلد".

وإعتبر أن "كل فريق حر بابداء الرأي الذي يؤمن به والتصويت يحصل حسب قناعة كل فريق بالمشروع والمواقف التي تقدم بها المرشحون" كاشفاً أنهم في حزب الكتائب: "سنستمر بالتواصل لانه يربطنا بالتيار علاقة صداقة لكن في السياسة نميّز بين العلاقة الشخصية والسياسة" متابعاً: "نحن بصدد اكمال النقاش مع التيار الذي ابدى ليونة وتجاوباً مع كثير من النقاط لكن الامور بحاجة لنقاشات اكثر".

وقال الجميل اننا "لم نوقف المحاولة لتقريب وجهات النظر قد نصل الى نتيجة او لا، ولكن سنبقى نحاول انطلاقا من مصلحة لبنان وقناعاتنا الوطنية".

وعن ما يقال عن لبننة الاستحقاق قال الجميل: "من المعيب ان نتحدث عن لبننة انتخابات رئاسية بلد كلبنان ومن المعيب فكرة ان الامر يتم خارج الحدود" مضيفاً: "الاستحقاق الرئاسي من المفترض ان يكون من البديهيات، اذا التزمنا بتطبيق الدستور الذي يقول ان الانتخاب سري والا كان باطلاً".