اقام رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار مباراة تكريمية لبطل لبنان الصفاء الرياضي وبطل الدرجة الرابعة نادي الارشاد - شحيم، على ارض ملعب معهد سبلين المهني والفني - الأنروا، في حضور النائب محمد الحجار، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الاشتراكي سليم السيد ممثلا تيمور جنبلاط، رؤساء بلديات اقليم الخروب واعضاء المجالس البلدية والاختيارية، رئيس نادي الصفاء حلمي هرموش وعضو مجلس الادارة عمر سباعي، رئيس نادي الارشاد امين شحادة، آمر فصيلة درك شحيم الرائد ربيع الغصيني، رئيس مركز الامن العام في شحيم الرائد محمد عويدات، اندية وجمعيات وحشد من ابناء شحيم والاقليم.

بعد اطلاق الحجار لكرة الانطلاق، انطلقت المباراة بين الفريقين والتي اسفرت عن فوز الارشاد بثلاث اهداف مقابل لا شيء، والتي قادها الحكام احمد علاء الدين، سامر بدر وتيسير بدر. ثم سلم الحجار والنائب الحجار كؤوسا تكريمية للفريقين.

بعدها القى رئيس الاتحاد زياد الحجار كلمة قال فيها: لم تأتِ فكرة تكريم نادي الارشاد باقامة هذه المباراة مع بطل من بلادنا من العدم، بل اتت من صلب قانون البلديات، فالعمل البلدي ليس معنيا فقط بالبنى التحتية والانشاءات ومراقبة التراخيص وغيرها، فالقانون يؤكد على دور البلديات في مجالات الثقافة والتواصل وآليات المشاركة مع الاهالي، والتربية والتعليم والصحة والبيئة والسياحة وبالاخص الرياضة.

وتوجه الى نادي الارشاد بالقول: "نحن في اقليم الخروب معا من اجل مواصلة النجاح والتقدم، آملين ان يكون للاقليم ناد موحد يستطيع بتضافر الامكانيات الوصول الى درجات متقدمة حيث ان الرياضة الاحترافية اصبحت شبه صناعة يلزمها تمويل ومدربين ولاعبين واجانب. فالارشاد رفع اسم شحيم والاقليم عاليا رغم الظروف الصعبة التي يمر بها كالكثير من الاندية، وذلك بفضل ابطاله واصرارهم على تحقيق افضل الانجازات، وما التأهل الى الدرجة الثالثة الا تأكيد على ان النادي سيصبح بمصاف النوادي الرياضية العريقة في الجبل ولبنان".

وللصفاء قال: "لقد جمعتني بهم امور كثيرة من خلال موقع منزلي الى جانب ملعب النادي وكنت دائما جزء من الاحتفالات التي كانت تحصل عند تتويجه بطلا لاكثر من مرة".

وفي الختام قدم الحجار دروعا تقديرية لهرموش وشحادة والذي بدوره قدم درعا باسم الارشاد الى الصفاء ودرعا للحجار".