لن يعتزل فادي الخطيب قبل أن يحقق المزيد من الإنجازات ويتطلع اليوم وهو يشارك فريقه «الرياضي» في الصين الى المزيد من التألق وإثبات الوجود، لذلك لن يألو جهدا مع اللاعبين في تحقيق لقب بطولة الأندية الآسيوية بكرة السلة.
لعب الخطيب مع «الرياضي» ضد «الريان» القطري، وبعد المباراة التي حقق فيها الفوز على خصمه توعّد بأن فريقه سيفوز بكأس البطولة وأكد ان هدفه الرئيسي العودة مع اللقب للمرة الخامسة في مسيرته، بعد ان سبق له إحراز اللقب مع «الرياضي» مرة واحدة، ومع «الحكمة» ثلاث مرات.
وقال الخطيب في تصريح لموقع «الاتحاد الدولي» على «الانترنت» في الصفحة الآسيوية المخصصة للبطولة: «أجرينا تحضيرات لأسابيع عدة، لكن فريقنا قوي واعتقد اننا قادرون على تكرار إنجاز العام 2011 الذي حققناه في مانيلا (الفليبين)، وأنا سعيد بهذا الفوز، حيث أظهرنا شخصية قوية دفاعياً وهجومياً».
يبلغ الخطيب 37 عاما وما زال نجم السلة اللبنانية وبامكانه الاستمرار لموسمين على الأقل، فلا التقدم بالعمر نال منه ولا اللياقة استطاعت ان تمنعه من ان يتألق ويستعرض بمهاراته كالعادة، ويقول عن هذا الأمر للموقع: «سأستمر طالما ان جسمي ولياقتي يسمحان لي بذلك، وأعتقد اني سألعب لموسمين اضافيين، ولن اعتزل الا وأنا في القمة».
المباراة
كلمات استهل بها الخطيب مع الرياضي في انطلاق بطولة الأندية الآسيوية في الصين، بحيث حقق الفريق اللبناني فوزاً جديراً على «الريان» الذي يشارك بلاعبين معظمهم من المجنسين، وذلك بفارق 14 نقطة (92 ـ 78)، في اطار منافسات المجموعة الثانية
ويسعى اليوم (13.00) الى تحقيق فوزه الثاني على حساب فريق «بويان التايواني» الذي خسر مباراته الاولى امام «بتروشيمي الإيراني» بفارق 20 نقطة (100 ـ 80)، لكن المباراة لن تكون سهلة حيث عاد الفريق التايواني وظهر بقوة في مباراته الثانية بفوزه على «الريان» نفسه.
وقدم بطل لبنان «النادي الرياضي» مباراة مميزة، وحسمها امام «الريان القطري» بفارق 14 نقطة، علماً انه احد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، الارباع (26 ـ 25، 24 ـ 8، 27 ـ 19) في مباراة تألق فيها الاميركي ديواريك سبنسر الذي حامت الشكوك حول مشاركته في المباراة بعد تعرضه لوعكة صحية ليلة المباراة، وكان يمكن للفريق الأصفر إنهاء المباراة بفارق اكبر بكثير بعد ان فاق العشرين نقطة بعض أحيان المباراة، لكن تعمد مدربه السلوفيني سلوبودان سوبوتيش إراحة الاساسيين وإنهاء المباراة بتشكيلة احتياطية سمح للفريق القطري بتقليص الفارق مع صافرة النهاية.
سبنسر الذي لم يبدأ المباراة اساسياً أشركه المدير الفني سلوبودان سوبوتيش بعد ان تأخر الرياضي (13 ـ 5) فلعب نحو 26 دقيقة سجل خلالها 23 نقطة بينها 5 ثلاثيات، كما تألق وائل عرقجي مع 20 نقطة و5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وكذلك فادي الخطيب مع 16 نقطة و11 متابعة، والنيجيري ألادي أمينو 11 نقطة و8 متابعات، وعلي حيدر 9 نقاط و5 متابعات في 12 دقيقة.
ومن الفريق القطري سجل الاميركي بريستون نولز 28 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة، وأضاف عبد الحليم 13 نقطة و6 متابعات وعبد القوي 11 نقطة.
«الرياضي» يخسر سعود
شهدت المباراة اصابة لاعب جناح «الرياضي» أمير سعود حيث لم يشارك الا لثلاث دقائق سجل خلالها ثلاثية، لكنه خرج من المباراة مصاباً، وتبين ان اصابته قوية وهي عبارة عن تمزق في عضلة الساق بحسب ما اكد الطبيب المعالج في الفريق الاصفر بشير الياس، الذي أشار الى ان البطولة انتهت بالنسبة لأمير الذي يحتاج الى الراحة لمدة أسبوعين.
 

نتائج المباريات
في نتائج مباريات البطولة فاز فريق «تشاينا كاشغار» مستضيف البطولة على «الشرطة» العراقي بفارق 27 نقطة (96 ـ 69)، و «الأهلي» الإماراتي على «بارسي أتيرو» من كــــازاخستان بفارق 37 نقطة (105 ـ 68)، الأمــــر الذي بدأ يفرز الفرق المرشحة المنافسة، خصوصاً ان الفريقين الــغائبين عن اليوم الأول منيا بخسارتين كبيرتين في اليوم الثاني حيث خـــسر فريق «أو أن جي ســـي» الهندي امام «بتــــروشيمي» بفارق 44 نقطة (51 ـ 95)، وفريق «دراغونز الماليزي» بالفارق نفسه امام «الشرطة» (62 ـ 106).