لفت مستشار رئيس حزب "القوات" وهبي قاطيشا إلى أن "حزب الله" يقول دائما ان مرشحه هو رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون وبلا سلة وعندما وصلنا الى الامر الواقع تبين ان "حزب الله" لا يريد رئيسا"، معتبراً أن "الطائفة الشيعية تصادر كل الدولة وهي تحارب على مستوى سوريا واليمن ولا أحد يحاسبها كما ان لديها امنها الذاتي".
وفي حديث تلفزيوني، أشار قاطيشا إلى "إننا لا نتفق مع "حزب الله" استراتيجياً ورئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون يميل الى "حزب الله" أكثر"، معتبراً أن "حزب الله" لو يريد رئيسا لكان عون رئيسا منذ الجلسة الاولى"، مشيراً إلى أن "ايران لا تبيع ورقة الرئاسة لا الا لاميركا".
وأوضح أن "رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير وجعجع تخلى عن الترشح انقاذا لرئاسة الجمهورية وقرر السير بعون"، مفيداً أن "عون كرئيس كتلة يتحدث بشيء وكرئيس جمهورية يتحدث بشيء آخر والدليل آخر مقابلة له".
واعتبر قاطيشا أن "رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد يتصرف كرجل دولة ومسؤول ورجل الدولة يجب ان يقود الناس وليس العكس"، مؤكداً أن "النالس تريد دولة تدير امورهم والحريري من الممكن ان يخسر قسما من شعبيته لكن هذا هو دور رجال الدولة".