بقيت مباراة «النجمة» و«الانصار» والأحداث التي رافقتها هاجساً مشتركاً بين اللجنة التنفيذية للاتحاد وأوساط كرة القدم نظراً لما أفرزته من انعكاسات مسيئة على كافة الصعد، كان يجب التطرّق إليها في الاجتماع الذي عقدته اللجنة، والبحث في ذيولها وما يمكن أن تتسبب به لو تكرّرت مرة ثانية.
وأوضح مصدر في الاتحاد أن اللجنة التنفيذية لن تقف اعتباراً من اللحظة موقف المتفرّج إزاء الذي حصل وانها ستضرب بيد من حديد لعدم تكرار ما حصل، حتى ولو أدى الأمر إلى إقامة بعض المباريات من دون جمهور.
ووجهت اللجنة إنذاراً أخيراً الى «النجمة» و «الانصار» من مغبة تكرار تصرف الجمهور على غرار ما حصل في مباراتهما الأخيرة من أعمال شغب واطلاق الشعارات الدينية والسياسية وكذلك استعمال الليزر تحت طائلة منع جمهورَي الناديين من دخول الملاعب في المباريات المقبلة.
وغرّمت نادي «النجمة» 4 ملايين ليرة لبنانية وحملته كلفة الأضرار التي حصلت بمدرجات الملعب والتي بلغت 25935 الف دولار.
كما غرّمت نادي «الأنصار» 4 ملايين ليرة وحملته كافة الأضرار التي حصلت للمدرج الذي كان يجلس فيه الجمهور والبالغة 7392 الف دولار.
اما في شأن الانسحابات من بطولة لبنان بكرة الصالات فقد تعامل الاتحاد معها بكل ما يستوجبه القانون إذ قرر إسقاط نادي «الميادين» الى الدرجة الثانية نتيجة انسحابه من المشاركة في بطولة للدرجة الأولى، وغرمت النادي مبلغ خمسة ملايين ليرة لبنانية.
وكذلك فعلت بنادي «بروس كافيه»، حيث اعلنت هبوطه الى الدرجة الثالثة وتغريمه 5 ملايين ليرة لبنانية لانسحابه من بطولة الدرجة الثانية بكرة الصالات.
وتمّ تغريم نادي «بيروت» مبلغ 2.5 مليون ليرة لبنانية لانسحابه من بطولة الشابات تحت 19 سنة.
وعقدت اللجنة جلستها برئاسة هاشم حيدر الذي هنأ فيها نادي «العهد» على النتائج التي حققها في كأس الاتحاد الآسيوي مشيداً بأدائه العالي، كذلك تطرّق إلى الموقف الآسيوي الموحّد الذي ظهر خلال اجتماع الجمعية العمومية في «غوا» الهند «ما يدل على الرؤية الواحدة والتكاتف تجاه أي عقبات قد تواجه القارة».
وقررت اللجنة إقامة مباراة ودية بين منتخبي لبنان وفلسطين في 10 تشرين الثاني المقبل على أن يتمّ تحديد توقيت ومكان إقامة المباراة في وقت لاحق.
ومن المقررات التي التي اتخذتها اللجنة:
ـ دعوة الأندية الى إبداء الرغبة بمشاركة فرق الفتيان مواليد 2000 ولغاية 2008 في مهرجان ميلانو لكرة القدم للفتيان المزمع إقامته خلال الفترة من 13 الى 16 نيسان 2017 في ميلانو، وذلك في مهلة أقصاها 14 الحالي.
ـ تسمية همبارسوم ميسكيان للمشاركة في ورشة عمل إقليمية حول المبادئ التنظيمية العامة للبطولات والمسابقات الخاصة بكرة القدم النسائية التي ينظمها الاتحاد الدولي من 16 الى 18 الحالي في الأردن.
ـ بناء للكتاب الوارد الى الاتحاد من المديرية العامة للأمن العام يدعو الاتحاد أندية الدرجتين الأولى والثانية الى إيداعه جداول اسمية بكافة المدربين ومساعديهم واللاعبين الأجانب المتعاقدين معها، وكذلك الإفادة عن وضعهم القانوني فيما اذا كانوا حائزين على إجازات عمل وإقامة سنوية واذا كانوا مقيمين في لبنان لفترة زمنية مؤقتة.
ـ متابعة مباريات بطولة لبنان للدرجة الثانية في الأسبوع الرابع حسب الآتي (جميع المباريات الساعة 3.30):
& الجمعة 7/10:
ـ «الحكمة» * «الأهلي» النبطية (الصفاء).
& الأحد 9/10:
ـ «الرياضة والأدب» * «الإصلاح» برج الشمالي (ملعب احتياط طرابلس)
ـ «الهومنتمان» * «الأمل معركة» (بلدية برج حمود).
ـ «الشباب» الغازية * «المبرة» (كفرجوز).
ـ «الشباب العربي» * «الشبيبة المزرعة» (الصفاء).
ـ «الأهلي» صيدا * «ناصر» بر الياس (بلدية صيدا).