أكدّ النائب السابق غازي العريضي، أننا "في لحظة مصيرية خطيرة وحساسة ومفصلية ودقيقة في لبنان، نحن في حاجة فيها الى كلمة سواء، لكي نذهب الى تفاهمات سياسية، تخرجنا من هذا النفق المظلم الذي ينذر بانعكاسات سلبية خطيرة علينا جميعا".

ولفت العريضي خلال حفل أقامته الرابطة الثقافية الرياضية في بيصور لتوقيع كتاب "حصاد العمر" للشاعر الشيخ صلاح ملاعب، الى أنه "لا يعتقدن أحد انه سيكون بمنأى عن سلبيات وتداعيات ما يجري في المنطقة وما يجري في لبنان، من تخل عن المسؤولية ومن ابتعاد عن منطق استخلاص الدروس".

وأضاف العريضي: "نريد أن نحافظ في لبنان على التنوع والحرية والديموقراطية والتوازن والتفاعل، في ظل ما يجري وما نشهد في هذه المنطقة من خراب ودمار واستهدافات ستترك الإنعكاسات السلبية علينا جميعا".

وقال العريضي: " في كل ما نسمع اليوم، في المنطقة وفي لبنان، قلة من الناس تتطلع الى الواقع الإقتصادي والإجتماعي، الذي يزداد خطورة، فليس ثمة فريق في لبنان يستطيع أن يعالج مشاكل البلد بشكل منفرد، لذلك الأمور مترابطة بالسياسة والامن والإقتصاد والمخاطر مشتركة، وبالتالي يجب أن تكون الجهود منصبة بشكل مشترك من قبل الجميع لإخراج لبنان من هذه الأزمة".

وختم العريضي معوّلاً على "ما يجري من اتصالات في الأيام الأخيرة، معتبراً أن لا بديل عن الحوار في البلد، لأن البديل الوحيد خطير وهو الفراغ والقطيعة والمقاطعة، ونحن لا نريد قطيعة بين بعضنا البعض ولا نريد مقاطعة لمؤسساتنا الدستورية أكانت مجلسا نيابيا أم حكومة".