واصل منتخب لبنان بالكرة الشاطئية مسيرته الناجحة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة «دانانغ» الفيتنامية، وتأهّل إلى نصف النهائي بعدما أسقط «الفيتنامي» صاحب الأرض والجمهور بركلات الترجيح (5ـ4)، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل (3ـ3)، في الوقت الأصلي، والذي استمرّ في الوقت الإضافي، حيث ابتسمت ركلات الترجيح لـ «اللبناني» وكان بطلها الحارس محمد شكر الذي صدّ كرتين.
وسيلتقي «اللبناني» في نصف النهائي اليوم مع «الياباني» الذي تأهّل على حساب «الإماراتي»، وهو كان قد تصدّر المجموعة الثانية بفوزه على «العماني» بطل آسيا بركلات الترجيح وعلى «القطري» (4 ـ 1).
وفي مباراة أمس، لم يتأثر «اللبناني» بالتشجيع الجنوني لـ «الفيتناميين» الذين ملأوا مدرجات الملعب عن آخرها، وقدّم أداء رجولياً رائعاً بقيادة مدربه البرازيلي براغا، وبدأ بالضغط على خصمه منذ الدقيقة الأولى ونجح بافتتاح التسجيل عبر الهداف المميّز محمد مطر في الدقيقة السادسة وحرمته العارضة من كرة رأسية لأحمد جرادي لينتهي بعدها الشوط الأول بهذه النتيجة.
وواصل «اللبناني» ضغطه في الشوط الثاني وتصدّى القائم لكرة القائد محمد مرعي قبل أن ينجح «الفيتنامي» بالتعديل في الدقيقة الرابعة، لكن ذلك لم يؤثر على اللاعبين الذين توّجوا جهودهم بهدف التقدّم عبر أحمد جرادي.
وفي الشوط الثالث بدأ التعب ينال تدريجياً من اللاعبين نتيجة الجهد الكبير الذي قدّموه في الشوطين الأولين، وكذلك مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، ما أجبر براغا على إجراء تبديلات متواصلة، في وقت نشط الفيتناميون ونجحوا بتعديل النتيجة ومن ثم التقدم وسط تشجيع صاخب من جمهورهم الذي بدأ يحتفل بالفوز، لكن هدف محمد مطر أسكتهم بتسجيله التعادل، بعدها طلب براغا من لاعبيه إضاعة الوقت وعدم المغامرة لإنهاء المباراة. واستمر كذلك في الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان الى «ركلات الجزاء التي ابتسم فيها الحظ للحارس محمد شكر وتمكّن من صد الكرة الرابعة ليفوز «اللبناني» (5 ـ 4).