لفت نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم الى ان التعامل مع لبنان الوطن يتطلب تضحية، أما لبنان المغانم فلن يصمد، والذي يحاول البعض أن يأكل منه وأن يسلبه وأن ينافس الآخرين عليه فلا يمكن أن يصمد أمام التجاذبات والاستئثار، معتبرا انه لو اعتمدنا على بعض المواقف السياسية لكان لبنان في قلب أزمة المنطقة ويدفع أثمانها.
وخفي كلمة له خلال حفل تخريج تلامذة الإمداد، بقصر الأونيسكو، دعا الى الاتفاق على معيار كي لا ينهار لبنان، فليجتمع اللبنانيون بأي طريقة من الطرق ولنتفق على قاعدة واحدة.
واشار الى اننا اليوم كلنا نعاني من أزمة التكفير والتكفيريين في لبنان والمنطقة والعالم، لا يوجد بلد في العالم لا يعاني من أزمة التكفيريين، متسائلا:"من هو الذي أوجد لنا هذه الأزمة؟"، قائلا:"أميركا والسعودية، أميركا أوجدت لهم مظلة سياسية ودعم عسكري وجرَّت الدول إلى دعمهم، والسعودية دفعت الأموال حتى اضطرت أن تأخذ من صندوقها السيادي وتقع في عجز مالي وهي تدمر في سوريا واليمن والعراق وأماكن أخرى من أجل إبقاء هؤلاء على قوتهم وقدرتهم.
واشار الى ان أميركا غير جاهزة للحل السياسي في سوريا، وهي تضيع الوقت، وتحاول أن تزرع أفكارًا وهمية من أجل أن تمرر الزمن إلى ما بعد الانتخابات الأميركية.