يأمل العهد مواصلة مسيرته المثالية في الأدوار الحاسمة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يواجه مساء اليوم عند السابعة فريقَ القوّةَ الجوّية العراقي على ملعب استاد سعود بن عبدالرحمن في الدوحة، في ذهاب الدور نصف النهائي.كان العهد قد فاز في كلّ مبارياته بأدوار خروج المهزوم بدون أن تهتزّ شباكه عقبَ تأهّلِه في صدارة المجموعة الأولى بأربعة انتصارات في ستّ مباريات.

وحقّق العهد فوزاً كبيراً على الوحدة السوري (4-0) في الدور ثمنِ النهائي وهزم المحرق البحريني البطل السابق (3-0) في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب بدور الثمانية ليضمنَ الظهور في المربّع الذهبي.

وقال رئيس النادي تميم سليمان للصحافيين: «المباراة صعبة، لكنّ فريقَنا جاهزٌ فنّياً وبدنياً لتحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه». وأضاف: «الفريق العراقي من الفرَق القوية، ومدرّبُ فريقنا وضَع الخطة المناسبة التي سيواجه فيها المنافس الذي يملك مجموعةً من اللاعبين المميّزين».

ويأمل العهد في العودة من الدوحة، التي تستضيف مباريات الفريق العراقي البعيد عن أرضه لأسباب أمنية، بنتيجةٍ إيجابية قبل استضافة «القوّة الجوّية» في بيروت يوم 18 تشرين الأوّل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

جاسبرت: العهد منافس قوي على اللقب

وقال مدرّب العهد، الألماني روبرت جاسبرت، بعد الفوز على المحرق في إياب دور الثمانية الأسبوع الماضي: «أنا سعيد بأنّنا جعلنا دولةً صغيرة في كرةِ القدم، مثل لبنان، تشعر بالفخر والسعادة بالتأهّل للدور قبل النهائي. وقد أثبتَ العهد أنّه فريق جيّد جداً، وهو منافس قوي على اللقب في هذه البطولة». وسيفتقد العهد المدافع حسين الزين بسبب الإيقاف.

في المقابل بلغَ «القوّة الجوّية» المربّعَ الذهبي عقبَ انتصار مماثل في ربع النهائي على الجيش السوري، إذ سَحقه (4-0) في الإياب، بعدما تعادلا (1-1) في الذهاب.

وأقيمت المباراتان في ملعب سعود بن محمد في الدوحة، وتأهّلَ الفريق العراقي إلى دور المجموعات بعدما منحته خمسةُ انتصارات في ستّ مباريات صدارةَ المجموعة الثالثة قبل تفوّقِه على الوحدات الأردني (2-1) في الدور ثمنِ النهائي. ويلتقي جوهور دار التعظيمَ الماليزي مع بنغالورو الهندي في المواجهة الأخرى بالدور نصف النهائي غداً الأربعاء.

برنامج نصف النهائي
الثلثاء: القوّة الجوّية - العهد (19.00)
الأربعاء: جوهور - بنغالورو (15.45)

العين الإمارتي للثأر من الجيش القطري

يتطلّع العين الإماراتي بطل نسخة 2003 لتجاوزِ سلبيتِه على أرضه، والثأرِ من الجيش القطري الذي هزَمه مرّتين، عندما يستضيفه اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا

ستكون مواجهة اليوم الثالثة بين الفريقين هذا الموسم، بعدما التقيا في منافسات المجموعة الرابعة للنسخة الحاليّة من دوري أبطال آسيا، وكان الفوز من نصيب الجيش ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة (2-1).

وأكثر ما يخشاه العين أن يتكرّر معه ما حصَل في آخِر مباراتين أقيمتا على أرضه حين فشل في الفوز واكتفى بالتعادل مع ذوب اهان اصفهان الايراني (1-1) في ذهاب دور الستة عشر، ومع لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني (0-0) في ذهاب ربع النهائي، قبل أن يعوّض في مباراتي الإياب في ملعبَي منافسيه.

ولأنه «ليس في كلّ مرّة تسلم الجرّة» فإنّ ما يريده العين تحقيق الفوز بنتيجة مطَمئنة، قبل أن يحلّ ضيفاً على الجيش في الدوحة في 18 تشرين الأوّل المقبل.

برنامج نصف النهائي
الثلاثاء: العين - الجيش (17.50)
الأربعاء: شيونبوك - سيول (13.00)