أكد لرئيس الإيراني، حسن روحاني، أنه لا يوجد حل عسكري في الصراع الذي تشهده الأراضي السورية، لافتا إلى أن الحل ينجم فقط عبر صناديق الاقتراع واختيار الشعب السوري.
وفي تصريح له، شدد روحاني على أن "القضية التي تحظى بأهمية بالغة بالنسبة لإيران هي أن الأزمة السورية لا يمكن حلها بالسبل العسكرية ومن المؤكد أنه ينبغي حلها عبر الطرق السياسية وحسب"، مؤكداً "ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وأما مصير القيادة السياسية في هذا البلد فيرجع فيها إلى أصوات الشعب السورية،" موضحا أن "صناديق الاقتراع وسيادة الشعب السوري وإرادته هما السبيل الوحيد لتحديد مستقبل سوريا".
وحول طلب وزير الخارجية الأميركي جون كيري من سوريا وروسيا وقف تحليق طائراتهما فوق المناطق الشمالية لسوريا، أشار  الى ان ذلك يخدم "داعش" و"جبهة النصرة،" داعيا إلى "ضرورة مواصلة الضغوط ضد هاتين الجماعتين الإرهابيتين".
ولفت روحاني الى أن "هناك اعداء في المنطقة لديهم نوايا سيئة تجاه إيران، وعلينا أن نكون على أهبة الاستعداد للدفاع عن أنفسنا، لا سيما نحن بلد فرض عليه صدام حسين حربا على مدى ثمانية أعوام، لم يساعدنا أحد في العالم، بينما كان العالم كله يساعد صدام".