إنّ كل إنسان لديه أطباع مختلفة عن الآخر وتختلف المرأة عن الرجل والعكس صحيح، ففي الوقت الذي تكون فيه المرأة أكثر عاطفية من الرجل وتجيد التعبير الكلامي أكثر منه وتحب سماع أعذب الكلمات وأرقّها من زوجها، فإنّ الرجل مهما يكن رومانسياً فإنّ الكلمة الأجمل التي يتمناها أي رجل هي عبارات الشكر على أفعاله لأنها تشعره بالتقدير والاحترام والثناء، وهذا ما يزيد من ثقته بنفسه ورجولته، فمتى يحب أن يسمع الرجل كلمة "شكراً".
 
- عند أيّ واجب يقوم به:
إنّ كلمة شكراً مهمة جداً بالنسبة للرجل فهو يحب سماعها حتى عندما يقوم بواجباته البديهية كأن يجلب بعض الأغراض وما شابه فقولي له "شكراً حبيبي"، أما عندما يساعدك في بعض واجباتك كمثل أن يحضّر معك الطعام فهو يرغب هنا في سماع كلمة شكر وتقدير منك، ولا تنسي أن تشكريه حينما يرعاك وقت مرضك أو انهماكك في العمل والتوفيق بين تعدّد أدوارك كزوجة وأم وموظفة.
 
- عندما يعطيكِ المال:
من واجب الزوج أن يمدّ زوجته بالمال من أجل تلبية الحاجات المنزلية وكل ما يتعلق بشؤون الأولاد كالمدارس وما شابه لكن من المسيء جداً أن تطلب الزوجة المال من الشريك وتسبّب له ضغطاً إضافياً من كثرة المتطلبات المادية بطريقة كلها نكد لذا كلما أمدك بالمال قولي له كلمة شكراً زوجي العزيز.
 
- عندما يساعد أهلك وصديقاتك:
عندما يساعد أو يصنع زوجك معروفاً مع أهلك أو صديقاتك المقرّبات فمن المهم جداً أن تشكريه وتعبّري له عن مدى تقديرك له خاصة أنّ أهلك وكافة الأشخاص المقربين منك يحسدونك عليه لأنه رجل مثالي لا يتوانى عن الاهتمام بكِ وبالناس الذين تحبينهم فأقل ما يمكنك فعله هنا يكمن في كلمة شكراً فهي كلمة بسيطة لكن مفعول وطأتها كبير جداً لدى الرجل.
 
- اخلقي وقتاً رومانسياً لتشكريه:
إن كنتما بمفردكما في المنزل بعيداً عن الأولاد فحاولي خلق وقت رومانسي واقتربي من زوجك وقولي له عبارات كلها شكر وامتنان لأنّه زوج مثالي ويحقق لك السعادة الدائمة بجانبه.
 
- عندما تجدينه متعباً:
لا بد من أن يعود الزوج منهكاً ومتعباً إلى المنزل بعد يوم عمل شاق فيكون من الجميل أن تقولي له كلمة شكر لأنه يتعب ويجهد نفسه من أجلكِ ومن أجل أولادكما لتأمين كافة طلباتكما عبر مصدر رزقه.