الأمر لا يتعلّق بطول قامتكِ، فإن كنتِ طويلة وممشوقة فتلك صفةٌ رائعة وإن كنتِ صغيرة القامة، فتلك أيضاً صفةٌ لطيفة يعشقها غالبيّة الرجال. الموضوع هنا هو كيفيّة تفادي أخطاء في تنسيق الأزياء، تجعل جسمكِ يبدو أقصر ممّا هو عليه. اعرفي أخطاءكِ:
 

- تقصّرين السروال الواسع أكثر من اللازم: ذلك يجعل قدمكِ تبدو مقصوصة. اتركي السروال طويلاً كفاية لكي يغطّي كعب الحذاء، فذلك يجعل ساقكِ تبدو ممتدّة من الخصر حتى الأرض.
 

- شعركِ طويل جدّاً: ويغطّي الكثير من جسمكِ. قصّيه لكي تكشفي عن رقبتكِ وقفصكِ الصدريّ، أو اعتمدي تسريحتيّ ذيل الحصان والشينيون.
 

- حجم حقيبتكِ كبير: يغطّي جزءاً كبيراً من جسمكِ ويجعلكِ تبدين صغيرة مقارنةً بالحقيبة. استبدليها بحقيبة اليد الصغيرة أو حقيبة الكتف متوسّطة الحجم.
 

- تركّزين على ملابسكِ وتنسين مكياجكِ: ذلك خطأ كبير لأنّ الوجه الجميل يلهي الأنظار عن الجسم. اعتمدي أحمر الشفاه الأحمر مثلاً، فيتجمّع الاهتمام عند شفاهكِ بدل قدميكِ.
 

- حافّة حذائكِ عالية: لا يليق هذا التصميم إلاّ بالساق الطويلة والنحيفة. إذا كنتِ تريدين منح المدى لساقيكِ اعتمدي الحذاء ذو الرأس الحادّ وابتعدي عن الأحذية التي تملك حوافٍ أو أحزمة أو أكسسوارات عالية تقصّ قدمكِ عند منطقة الكاحل.

 المصدر : جمالك