أجرى منتخب لبنان الأولمبي اول تدريب له على استاد المدينة الرياضية باشراف المدير الفني المونتينغري ميليتش، وبحضور 23 لاعبا استعدادا للمباراة الودية التي تقام في الرابعة من بعد ظهر غد الاربعاء على الملعب نفسه امام نظيره الأردني.
وشدد ميليتش على عامل اللياقة البدنية خصوصا ان اللاعبين يعتبرون من فرق الظل في الأندية اللبنانية وبعضهم من الأساسيين.
وطالب ميليتش اللاعبين بالالتزام وتطبيق كل التعليمات، مشيرا الى ان التحضيرات المبكرة قد تساعدهم على التأقلم والانسجام واعتبر هذا التجمع الأول مهما على صعيد التدريبات الجماعية وتمنى ان يتسم بالجدية.
وكانت بعثة «الأولمبي الأردني» وصلت بيروت وتدربت ايضا على استاد المدينة الرياضية.
«العهد»
غادرت أمس متوجهة الى البحرين بعثة فريق «العهد» برئاسة رئيس النادي تميم سليمان لخوض مباراة اياب ربع نهائي كاس الاتحاد الاسيوي امام «المحرق» البحريني في السادسة من بعد ظهر غد على استاد خليفة، وتألفت من 27 لاعبا بين اداري وجهاز فني ولاعبين.
وأكد رئيس النادي سليمان ان البعثة وصلت الى مطار المنامة وكان في استقبالها مدير العلاقات العامة في نادي «المحرق» وحظيت بكثير من الاهتمام والترحيب.
وقال: اجرى الفريق تدريبه الأول على ملعب «المحرق»، وأشرف عليه المدرب الالماني جاسبرت الذي طالب اللاعبين بالتنبه والتقيد بتعليماته خصوصا في الأمور الفنية الخاصة بالمباراة».
وأشار سليمان الى ان فريق «العهد» مكتمل الصفوف ونقل عن المدرب قوله إنه بدا بتطبيق خطة هجومية بحيث انه سيخوض المباراة بالطريقة الهجومية بحثا عن اهداف وخوفا من تراجع اللاعبين الى الدفاع ما قد يعرض الفريق الى ضغط هجومي قد يشكل مشكلة له».
ويقام اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بمدربي الفريقين اضافة الى الاجتماع الفني.
الى ذلك يلتقي «القوة الجوية» العراقي مع «الجيش» السوري بطل 2004 اليوم على ملعب سعود بن عبد الرحمن في الوكرة بالعاصمة القطرية الدوحة في مبارة الاياب.
وشدد مدرب القوة الجوية باسم قاسم في تصريح لوكالة «فرنس برس» على اهمية تحقيق الفوز وتخطي «الجيش» معتبرا ان فريقه يمتلك فرصة مثالية لمواصلة المشوار وعليه عدم التفريط بها امام منافسه الطامح لحسم هذه المواجهة ايضا.
وذكر قاسم «سنخوض المباراة بروح الفوز وليس سواه حتى نواصل المهمة ونصل نصف النهائي، امامنا فرصة مثالية وعلينا ان نعمل كي نستثمرها جيدا وهذا ما يركز عليه اللاعبون الان».
وأضاف «مواجهة اليوم ستكون مصيرية ونحن نخوضها امام فريق متميز، ونأمل ان ندخل اجواء اللقاء بمعنويات طيبة وبهدوء وتركيز عال كي نحقق ما خططنا له، نحن نطمح ان نذهب بعيدا في المسابقة وهذا يتطلب الفوز الذي نعمل على تحقيقه في هذه المواجهة».
ويدرك «القوة الجوية» ان فوزه على حساب «الجيش» يعني مضيه قدما صوب نهائي المسابقة لا سيما ان عقبة الجيش هي الأصعب التي واجهها في مشواره في البطولة القارية.