أفادت معلومات في سوريا عن "اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري والمسلحين بالقرب من كراجات العباسيين من جهة حي جوبر في شرق العاصمة السورية حيث يسمع أصدء الاشتباكات في الأحياء الشرقية للعاصمة وقامت القوى الامنية باغلاق طريق كراجات العباسيين حرصا على سلامة المواطنين بعد تسجيل سقوط عدد من طلقات الرصاص المتفجر على شارع فارس الخوري وبعض المناطق في مدينة جرمانا".
وقصف الجيش مواقع وتحصينات المجموعات المسلحة في محور الكراش بجوبر بقذائف الدبابات في وقت تدور المعارك بعنف على المحور ‏واطلق المسلحون قذائف الهاون باتجاه حي القابون الصناعي.
كما لفت المراسل إلى "اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وتنظيم داعش في منطقة الشيخ هلال على طريق السلمية الذي يربط دمشق بمدينة حلب اثر هجوم شنه التنظيم على نقاط الجيش ما استدعى ايقاف الحركة المرورية أمام المسافرين على طريق اثريا احترازيا".
وفي سياق منفصل، أطلقت المجموعات المسلحة قدائف هاون على بلدة المشرفة و قرى المختارية والاشرفية والنجمة بريف حمص وحي الجندلي بمدينة حمص والاضرار اقتصرت على الماديات ورد الجيش السوري باستهداف قرية الفرحانية الغربية بريف حمص.
واستهدفت المجموعات المسلحة نقاط عسكرية في مدينة خربة غزالة بريف درعا الشرقي بقذائف الدبابات في المقابل قصف الجيش بالمدفعية محيط مدينة الحراك في ريف درعا.
ونفذ الجيش عمليات نوعية مكثفة على تجمعات وتحركات لتنظيم "داعش"  طالت مقرات وطرق إمداد للتنظيم في حيي الكنامات والعرفي وفي قرية الجفرة ومحيطي منطقة البانوراما ومطار دير الزور العسكري.