تتواصل تحضيرات أندية الدرجة الاولى بكرة السلة للموسم المقبل ببطء، وبعيداً عن «الرياضي» الذي اكمل صفوفه على ابواب مشاركته الآسيوية في بطولة الأندية الشهر المقبل، يبدو أن فريق «اللويزة» الفريق الوحيد بين بقية الاندية الذي أقفل ملف اللاعبين للموسم الجديد محلياً وأجنبياً، وعلى الطريق نفسه يسير «المتحد» طرابلس لجهة التجديد والتدعيم، بوتيرة هادئة.
وكانت تمارين «المتحد» قد انطلقت تحت إشراف المدير الفني البوسني ألان أباز ومساعديه الصربيين غوران تادتش وفلادان غلافينيتش، بعد أن تمّ تجديد عقد الأول لثلاثة مواسم مقبلة ما يضمن الاستقرار الفني، كما تم العمل على تجديد عقود بعض اللاعبين ممن يشكلون النواة الرئيسية التي يعتمد عليها المدرب البوسني اضافة للنجاح في إبرام واحدة من كبرى صفقات الموسم الجديد من خلال التعاقد منذ فترة قصيرة مع نجم الحكمة ومنتخب لبنان ايلي رستم، الذي عاد الى صفوف الفريق الطرابلسي بعد خمسة مواسم قضاها في فريق «الحكمة».
ويعدّ رستم (29 عاماً) مكسباً كبيراً للفريق وسيشكل مع بقية اللاعبين الذين تم تجديد عقودهم، خصوصاً عمر الايوبي وشارل تابت ورالف عقل قوة مميّزة الى جانب اللاعبين الأجانب، الذي سيكون المحور الاساسي الذي سيعمل عليه اباز وادارة النادي في الفترة المقبلة، مع التأكيد مرة جديدة على نية تجديد عقد الاميركي رامل كوري الذي أثبت علو كعبه في الموسم الماضي.

«اللويزة»
اما فريق «اللويزة» الذي صعد الموسم الماضي الى عالم الأضواء وأثبت جدارته كفريق قوي في موسمه الأول، يبدو أنه يسعى ليكون أقوى في الموسم المقبل من خلال التعاقدات التي قام بها، حيث كان ايلي اسطفان آخر الموقعين على كشوفاته المحلية، مستفيداً من انتهاء عقده مع «الشانفيل» الذي كان لموسم واحد.
وكانت ادارة الفريق الزوقي جددت لكل من ميغيل مارتينيز، جيمي سالم (غاب عن الفريق الموسم الماضي لإصابته بالرباط الصليبي)، ادوار بشارة، جاد بيطار وريبال بشارة.
وعلى الصعيد الأجنبي تعاقد الفريق الذي يشرف عليه المدرب الوطني مروان خليل مع الاميركي ترافيس ماكي (201 سنتم ـ 24 عاماً) والذي كان يلعب في الدوري اليوناني، كما تم التجديد للاعبين جيروم جونسون وويندل لويس بعد المستوى المميز الذي ظهرا عليه في الموسم الماضي.