أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح "أننا كفيلين بأن نعالج أمورنا في التيار ولا نريد من احد ان يحمل همنا"، مشيراً الى أنه "ليس هناك اي خوف بالنسبة لنا على التيار ولا على جمهوره".
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح الجراح أن "الانتخابات البلدية التي لم نوفق فيها كثيرا في طرابلس هي بسبب تحالفنا مع رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي في طرابلس، أما في بيروت فلن اتحدث عمن تحالفنا معهم ولكننا تمكنا من حسم المعركة لصالحنا".
ومن جهة أخرى، رأى أنه يجب ان تقطع الجسور بين "تيار المستقبل" ووزير العدل المستقيل اشرف ريفي، لأنه يتجاوز الحدود بوصفه دائما رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري بطريقة خاطئة وهذا الوضع غير مقبول، موضحا "أنني اذا كنت في التيار واتعارض مع آراء رئيس التيار في ملف ما فلا أتمرد اليه وأخرج عن السرب واحرض عليه وأسعى لتشويه صورته".
وأشار الجراح الى أن الهدنة التي حصلت في سوريا تسير، ولكن الايراني والسوري لا نعلم اذا كان هو مقتنها بأنه لا إمكانية للحفاظ على هذا النظام في سوريا، لافتاً الى أن الرئيس السوري بشار الأسد صلى العيد في داريا التي قتل فيها الكثير من المواطنين وقال انني ساستعيد سلتطي على كل الاراضي التي يسيطر عليها المعارضة".
ورأى أن الأسد لا زال يراهن على انتصاره واستعادة سوريا وهذا أمر مستحيل، لافتاً الى أن الاميركيين اليوم منشغلين بالانتخابات الداخلية، ووزارة الخارجية الاميركية تنتقد وزيرها جون كيري لأنه اصبح متماه مع السياسة الروسية.