أطلقت شركة آبل الجيل الثاني من ساعتها الذكية Apple Watch Series 2، والتي تتميز بتطبيقات تتعلق باللياقة والصحة لتشمل مقاومة مائية بعمق 50 متر للسباحة وGPS مدمج حتى يتمكن مستخدموها من الركض دون استعمال هواتف آيفون.

وتمتاز Apple Watch Series 2 بشاشة مضيئة ومعالج ثنائي النواة، مع إدخال تحسينات على أداء نظام watchOS 3، بحيث أصبح من السهل استعمال تطبيقات الطرف الثالث وتلقي الإشعارات والإجابة عنها واستخدام Apple Pay.

وتقاوم الساعة الجديدة الماء لعمق 50 متر، ووضعت الشركة أنظمة حسابية جديدة تتعلّق بخيارين جديدين للتمرين والمسبح والمساحات المائية المفتوحة.

وتسمح ساعة Apple Watch Series 2 بعد عدد الدورات وتتبع متوسط سرعة الدورة والكشف التلقائي عن نوع النبضة لقياس معدل حرق السعرات الحرارية وقت النشاط بدقة.

وبإمكان الساعة تسجيل المسافة والخطوة والسرعة بدقة بالنسبة للتمارين في الهواء الطلق مثل المشي أو العدو أو ركوب الدراجات دون الحاجة إلى هاتف آيفون، وذلك بفضل GPS المدمج.

وتستخدم Apple Watch Series 2 كل من Wi-Fi وGPS وقمر صناعي محلي لتخزين البيانات، كما تسمح تطبيقات Activity app الموجودة في Apple Watch Series 2 بتعقب النشاط اليومي كاملاً.

وأدى تطور شريحة الجيل الثاني S2 من تقنية System in Package المعروفة اختصاراً باسم SiP، إلى جعل الساعة أسرع بنسبة 50 في المئة، بالإضافة إلى وجود وحدات معالجة رسومات الغرافيك، والتي مكنت من مضاعفة أداء الغرافيك.

كما تمتاز Apple Watch Series 2 بشاشة مضيئة، مما يجعل منها الشاشة الأكثر إضاءة لشركة آبل إلى حد الآن، لذا فإنه من السهل رؤية المعلومات الهامة بلمحة عند التواجد في الخارج.

وتضم Apple Watch Series 2 تطبيقات اللياقة والصحة، وتمتاز بإطارها المصنوع من الألومينيوم أو الستانلس ستيل خفيف الوزن والموصولة بتشكيلة متنوعة من الأحزمة الملونة الجديدة.

كما أصدرت الشركة Apple Watch Edition بشكل جديد مصنوع من السيراميك تتسم بإطار أبيض براق ومميزات ساعة Apple Watch Series 2.

(البوابة العربية للأخبار التقنية)