بيروت، لبنان، في٧ أيلول/سبتمبر٢٠١٦: أعلنت مجموعة "ماجد الفطيم للسينما"، الذراع السينمائية التابعة لـ "ماجد الفطيم" الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إفتتاح أول صالة آيماكس “IMAX” في لبنان وتحديداً في مركز "سيتي سنتر بيروت" حتى تتمكن العائلات من زيارتها إبتداءً من عيد الأضحى الكريم.

تقدم صالة آيماكس “IMAX” أفلام هوليوود بطريقة غير مسبوقةٍ وتتيح المجال أمام المشاهدين بالغوص في إحدى تجارب مشاهدة الأفلام السينمائية الأكثر ابتكاراً في العالم وذلك من خلال المؤثرات الصوتية الخاطفة والصورة المذهلة التي يتمتع بها المشاهد داخل صالة العرض المصممة بأفصل طريقة لتضمن إنغامس الحاضرين في تجربة سينمائية مميزة.

واختارت "ڨوكس سينما" فيلم السيرة الذاتية الدرامي "سولي"  (Sully) لعرضها الأول في  آيماكس “IMAX” في بيروت حيث ستقدم أفضل تقنيات الصوت والصورة لتشرك مشاهديها في الفيلم وتدفعهم إلى التفاعل مع أحداثه بدل مشاهدته عن بعد.

وجديرٌ بالذكر أن مخرج الفيلم كلينت إيستوود (Clint Eastwood) كان قد استخدم عدسات الكاميرا الجديدة أليكسا آيماكس 65 مم (ALEXA IMAX 65 mm)  لتصوير معظم مشاهد فيلم سولي.

تتميّز صالات آيماكس “IMAX” بشاشة تمتد عليها الصورة عمودياً بنسبة وجودة أفضل ب26% من الصورة التي تظهر على شاشات الصالات العادية لتقدم للمشاهد مجال رؤيةٍ أوسع وصورة رائعة وتبحر معه في تجربة سينمائية فريدة وخاطفة.

وتأمل آيماكس “IMAX” بأن يتفاعل المشاهد مع أحداث الفيلم بالطريقة التي اختبرها المخرج.
تباع البطاقات إبتداءً من العاشر من أيلول/سبتمبر الجاري كما وتبتاع على الإنترنيت على موقع التالي www.voxcinemas.com أو حتى على تطبيقات الموبايل الخاصة بـ"ڨوكس".

انتهى–

ملاحظة للمحرر: الاسم القانوني لهذه الشركة هو "ماجد الفطيم"، ويجب عدم تقصيره أو اختصاره لتفادي الالتباس مع كيان تجاري آخر.
إخلاء المسؤولية: جميع الحقائق والأرقام الواردة في هذا الإصدار دقيقة في وقت إصدارها.