كشفت شركة آبل الأربعاء النقاب عن هاتف آيفون 7 الجديد في مؤتمر صحافي بحضور المدير التنفيذي للشركة تيم كوك.

وسيطرح الهاتف الجديد بأربعة ألوان هي الأسود والفضي والذهبي والذهبي الوردي وسيكون مضادا للماء وللغبار.

وتتمتع الكاميرا الخلفية لآيفون بدقة 12 ميغابكسل بينما تتمتع الكاميرا الأمامية بدقة سبعة ميغابكسل.​

وتأكدت التسريبات التي ذكرت أن آيفون 7 بلس سيطرح بكاميرا مزودجة، ولأول مرة ستعتمد مكبرات الصوت في آيفون نظام Stereo.
 

صورة لهاتف آيفون 7 الجديد من الموقع الرسمي لشركة آبل

 

وأطلقت آبل سماعات الأذن اللاسلكية للمرة الأولى، بعد الاستغناء عن منفذ السماعات. وسيطرح آيفون 7 بسعر 649 دولارا بينما سيطرح آيفون 7 بلس بسعر 769 دولارا.
 


شاهد فعاليات مؤتمر آبل في الفيديو التالي:

 


تحديث 11:15 ت.غ

سيكون عشاق التكنولوجيا وخاصة عشاق منتوجات شركة آبل الأميركية على موعد خاص الأربعاء مع المنتوج الجديد للشركة، هاتف آيفون 7، الذي يعتبر آخر ما توصلت إليه الشركة في مجال الهواتف الذكية.

ومن المقرر أن تكشف آبل الستار على هاتفها الجديد في حفل يقام بسان فرانسيسكو الأميركية على تمام الخامسة مساء بتوقيت غرينيتش.

وأفادت بعض التسريبات بأن من بين الخصائص التي يتميز بها هذا الهاتف كاميرته القوية القادرة على تصوير 60 لقطة في الثانية الواحدة، بدل 30 لقطة التي كان يستطيع هاتف آيفون السابق تصويرها.

وأشارت تسريبات أخرى إلى أن آيفون 7 سيلغي خاصية السماعات السلكية، ويعوضها بسماعات لا سلكية يمكن شراؤها من متاجر الشركة، ويستطيع عشاق الهاتف الحصول على زوج منها مع الهاتف الجديد.

ورغم أن التوقعات أجمعت على أن آبل ستزيد من حجم ذاكرة الهاتف الجديد لتفوق ذاكرة آخر هواتف آيفون التي بلغت 2 غيغابايت، لكن لا يعرف بالضبط الحجم الحقيقي المنتظر، بينما يرجح البعض أن يكون بين32، 128، 256. غيغابايت.

المصدر: وسائل إعلام أميركية/موقع آبل