لا شك بأنك تحتاجين لعناية خاصة بالبشرة قبل حلول العيد.

               

إليك 7 ماسكات ليلية للوجه للحصول على بشرة مثالية قبل العيد:

 

- ماسك الليمون وزيت الزيتون: امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون وضعي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن ساعة.

 

- ماسك زيت جوز الهند وخل التفاح: امزجي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من خل التفاح واتركيها على الوجه أربعين دقيقة.

 

- ماسك الغليسرين والليمون: امزجي ملعقة كبيرة من الغليسرين مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون واتركي الخليط على وجهكِ حوالي نصف ساعة.

 

- ماسك زبدة الشيا وزبدة الكاكاو: ابتاعي مقداراً من الطرفين، ومن ثم امزجي بكميات متساوية وضعي الخليط في مطربان نظيف وجاف. ضعي ملعقتين كبيرتين من الخليط على وجهكِ أسبوعياً، لمدة لا تقل عن ساعة.

 

- ماسك الشاي الأخضر والليمون: اطحني ربع كوب من الشاي الأخضر واعجنبه مع عصير الليمون حتى يتكون لديكِ ما يشبه المزيج اللزج، وضعيه على بشرتكِ لساعتين.

 

- ماسك زيت الزيتون والملح الخشن: امزجي ثلاثة أرباع ملعقة من الملح الخشن مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وافركي وجهكِ بهذا المزيج وأبقيه لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

- ماسك ماء الورد والسكر البني: ضعي نصف ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وافركي وجهكِ بهذا المزيج وخصوصاً عند أطراف الأنف والذقن والجبهة، واتركيه لمدة عشرين دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

المصدر : ليالينا