استهدفت المدفعية الإسرائيلية مساء الاثنين، العديد من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، دون وقوع إصابات، في حين نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم العدد من الغارات الوهمية التي أصابت المواطنين في القطاع بالخوف.

 وأفادت مصادر أمنية، بأن مدفعية الاحتلال المتمركزة على الحدود الشمالية لقطاع غزة، أطلقت خمس قذائف؛ حيث استهدفت موقع فلسطين المتاخم للحدود الشمالية في منطقة بين لاهيا شمالي القطاع، والذي يتبع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس".

 كما استهدفت القوات الإسرائيلية بقذيفة مدفعية "موقع رصد" تابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وبقذيفة رابعة موقع "خيبر" شمالي القطاع.

 وذكرت المصادر، أن قذيفة مدفعية استهدفت منزل يعود لعائلة الشنطي وصلت شظاياها لمنزل عائلة شبات شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وزعمت الإذاعة الإسرائيلية، أن قوات الاحتلال "تعرضت الليلة الماضية لإطلاق نار خلال قيامها بنشاط أمني قرب السياج الأمني"، مؤكدة أنه "لم يصب أي من أفراد الجيش".

وكثفت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية، من تحليقها الليلة الماضية وفجر اليوم على ارتفاعات منخفضة في أجواء شمال القطاع، كما سمع في مناطق مختلفة في القطاع أصوات انفجارات ضخمة ناجمة عن غارات وهمية نفذتها طائرات حربية إسرائيلية بالتزامن مع بدء الدوام المدرسي لطلاب القطاع.