جردت اللجنة التحكيمية لرالي لبنان الدولي الـ 39، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الاوسط للراليات، السائق عبدو فغالي من اللقب الذي احرزه امس، بعدما عاقبته بإضافة 5 دقائق على ترتيبه، وقررت تتويج تامر غندور باللقب.
وقال فغالي في تصريح متلفز: "ابلغتني لجنة التحكيم عدم فوزي بالرالي، لكنهم طلبوا منّي التفضل لاستلام الجائزة الاولى، قبل الطلب منّي لاحقاً تسليم الكأس لخسارتي الرالي، وهذا دليل على غياب التنظيم".
وتابع: "الامور كانت واضحة بالاصرار على تخسيري للرالي. اللجنة التحكيمية ابلغتني بان العقوبة كانت بسبب انتقالي من مرحلة الى اخرى دون "جانط"، لكن دون تحديد اي وقت للعقوبة وهذا امر غريب جداً، فهم قالوا لي بأنني لن افوز بالرالي بالرغم من انهائي له بالمركز الاول".
وفي ضوء الترتيب الجديد، حلّ تامر غندور أولاً امام رودريغ الراعي ثايناً وعبدو فغالي ثالثا. في حين انسحب القطري رالي العطية صباح أمس بعد كسر في ملقط سيارته.
وكان السباق الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة شهد حادث انزلاق احدى السيارات المشاركة، وهي من نوع فورد يقودها اللبناني جيلبير بنوت، خلال المرحلة الرابعة من السباق بين صورات والبقيعة في وسط البترون، ومعه مساعدته الفرنسية سابرينا دى كاستيللي.
وأدى الحادث الى اصابة بنوت برضوض مختلفة في جسمه واصابة دى كاستيللي بكسور في حوضها وصدرها، وتم نقلها إلى مستشفى سيدة المعونات في جبيل لتلقي العلاج، بينما نقل بنوت إلى مستشفى البترون الحكومي بواسطة سيارة للصليب الاحمر اللبناني.
وكان الدفاع المدني عمل على إخراج دو كاستيللي من السيارة واستمرت عملية سحبها منها نحو نصف ساعة.
يذكر ان المرحلة الرابعة توقفت بشكل تام بعد الحادث، علماً ان بنوت انطلق فيها من المركز السابع.
وأقيم حفل التتويج في مقر النادي المنظّم في الكسليك بحضور رئيس النادي الشيخ فؤاد الخازن ونائبيه نبيل كرم وكريستيان عنيد والأمين العام كميل اده وامين المال جيلبير مسيحي واعضاء مجلس الادارة ومنسق الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عماد لحود، الى المراقب الدولي المنتدب من الاتحاد الدولي بدرو ألميدا، مدير لجنة رياضة السيارات في النادي المنظم غابي كريكر، رئيس اللجنة المنظمة فادي عون، مدير الرالي عصام حتي ونائبه زياد جاموس وحشد كبير من عشاق الرياضة الميكانيكية.