استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، السفيرة القبرصية كريستينا رافتي في زيارة جرى خلالها تداول الاوضاع على الساحتين المحلية والاقليمية. وتركز البحث على التعاون العسكري بين البلدين.
وقال مقبل إثر الزيارة إن البحث تناول تقويم القضايا التي كانت مدار بحث مع نظيره وزير الدفاع القبرصي كريستوفوروس فوكايدس خلال الزيارة الاخيرة التي قام بها دولته لقبرص، ولا سيما بالنسبة الى القضايا المتعلقة بمذكرة التفاهم بين البلدين الموقعة عام 2013، إضافة الى الاتفاق حول تبادل المعلومات المصنفة والتعاون في مجال مكافحة الحرائق.
وأضاف: "أبلغت السفيرة الانتهاء من مناقشة هذه القضايا في لجنة الدفاع البرلمانية تمهيدا لعرضها على الهيئة العامة لدى انعقاد أول جلسة للبرلمان، ليصار بعدها الى إبرامها".

ولاحقا، التقى مقبل السفير الروسي الكسندر زاسبيكين يرافقه الملحق العسكري الجديد في السفارة، وأعلن مقبل أن البحث تمحور حول العقود الموقعة مع روسيا لشراء عتاد وأسلحة للجيش بتمويل من هبة المليار دولار السعودية من كل الجوانب، بعدما توقف العمل بهذه الهبة، مؤكدا أنه سيهتم بملاحقة تأمين الحاجات اللازمة للمؤسسة العسكرية والتي تضمنتها العقود المبرمة في أقرب وقت.