اكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق ان الازمة اللبنانية مرشحة لمزيد من التعقيدات والصعوبات ما لم تتراجع السعودية عن الفيتو الذي تفرضه على اللبنانيين. ولفت الى إن الفيتو السعودي على ترشح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية ادخل لبنان في دوامة عميقة لا نهاية لها، وللاسف هناك فريق من اللبنانيين يأتمر بالاملاءات السعودية وهذا ما يؤخر انجاز الاستحقاق الرئاسي. ورأى ان الفيتو السعودي فضح واسقط شعار لبنان اولا ليحل محله الفيتو السعودي اولا.
واشار قاووق خلال احتفال تأبيني اقامه حزب الله في بلدة السكسكية في منطقة الزهراني، الى ان المعركة في سوريا هي التي تحدد مستقبل واستقرار لبنان والمقاومة تقدم اعظم خدمة استراتيجية للبنانيين عندما تبعد الخطر التكفيري عن حدودنا وعن العمق اللبناني، وشتان بين الذين يشوهون صورة لينان بالنفايات وبين المقاومة التي تزين صورة لبنان بالانتصارات والكرامات، مؤكدا ان لبنان في منعة وحصن حصين بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة.
وحول الازمة السورية، اشار الشيخ قاووق ان هناك دولا  اقليمية بدأت بالانعطافة باتجاه سوريا، بينما لا تزال السعودية تصر على التحريض والتسليح والتمويل للعصابات التكفيرية لاطالة امد الحرب.