أقفل نادي «الصفاء» ملف اللاعبين الأجانب بضمه رسمياً اللاعبين السنغاليين دومينيك ميندي وتالا نداي، والكاميروني ستانلي إيشابي.
ويشغل ميندي (22 عاماً و1,87م و78 كلغ) مركز الوسط المهاجم، وهو كان يلعب سابقاً مع «كازا سبور» السنغالي. أما مواطنه نداي (23 عاماً و1,70م و70 كلغ) فيشغل مركز المهاجم، وسبق ولعب مع فريق «هياري تالي».
ويملك إيشابي (27 عاماً و1,86م و76 كلغ) خبرة في الملاعب اللبنانية بعد أن سبق له اللعب مع «الشباب الغازية» في الموسمين الماضيين، وهو يشغل مركزي قلب الدفاع ولاعب الارتكاز.
من جهة ثانية، انتخبت الجمعية العمومية لنادي الصفاء هيئة إدارية جديدة بالتزكية، وذلك في اجتماعها الاستثنائي، في فندق رامادا ـ الروشة، والذي سبقه جلسة عادية جرى فيها إقرار البيانين المالي والإداري والمصادقة عليهما.
بداية بالنشيد الوطني، ثم رحب رئيس النادي السابق وليد صفير، بالحضور الذي بلغ 110 أعضاء، معلناً قانونية نصاب الجلسة. وتلا أمين السر هيثم شعبان البيانين المالي والإداري، متضمناً أبرز انجازات الهيئة الإدارية السابقة، واهمها إحراز لقب الدوري اللبناني لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخ النادي، ثم جرت المصادقة عليهما.
وفي الجلسة الاستثنائية المخصصة بانتخاب هيئة إدارية جديدة، أعلن شعبان انه لم يرد إلى الأمانة العامة للنادي سوى 11 طلب ترشيح، وذلك ضمن المهلة القانونية المحددة. وبناء على النظام الداخلي للنادي، يعتبر التالية أسماؤهم فائزين بالتزكية، وهم حلمي هرموش ووليد صفير وعصام الصايغ وجهاد الشحف ونبيل الجميل وزاهر رعد وعادل حصن الدين ومازن حلاوي وعمر السباعي وأسامة الزهيري وهيثم شعبان. وستعقد الهيئة الإدارية الجديد جلسة لها، الاربعاء المقبل، في مقر النادي، لتوزيع المناصب بين أعضائها.
«العهد»
من جهته أعلن «العهد» قائمته للموسم الجديد وضمت ثلاثة اجانب هم موسى كبيرو ودينيس والتونسي يوسف المويهبي وهنا القائمة مع أرقام اللاعبين:
علي ضاهر (6) (لحراسة المرمى)، علي حديد (2)، خليل خميس (3)، نور منصور (4)، عباس كنعان. (5)، حسين زين (6)، محمد حيدر(7)، حسين دقيق (8)، مهدي فحص(9)، القائد عباس عطوي (10)، أحمد زريق (11)، هيثم فاعور(15)، علي فحص (18)، جاد الزين (19) ،حسن شعيتو (20)،
محمد حمود (21)،(حارس مرمى)، حسن بيطار (22) (حارس مرمى)، نادر البزري (23)،علي صبرا(24)، دنيس إيغوما (26)، (أوغندي)، حسين منذر (29)،.يوسف المويهبي (30)، (تونسي)، جمال خليفة (31)، حسين حيدر (77)، محمد قدوح (88)، موسى كبيرو (99)، (نيجيري).
«النجمة»
ما زال «النجمة» يعمل من اجل تأمين اللاعب الأجنبي الثالث، رغم وصول الصربي برانكو الذي تبين انه لاعب جيد ومن طراز عال، لكنه لسوء الحظ قد اصيب بوعكة صحية قد تبعده عن الملاعب لمدة شهر، حيث اربك بذلك حسابات الجهاز الفني الذي لم يقرر بعد ماذا يفعل باللاعب، لكن الادارة بدأت تكثّف اتصالاتها من اجل تأمين لاعب بديل يمكن ان يتمتع بصفاته وسيكون الاتجاه الى الملعب السوري او الأردني للحاق بالوقت قبل فوات الاوان واغلاق باب الانتقالات مساء الثلاثاء المقبل.
«الأنصار»
يستمر الجهاز الفني لنادي «الأنصار» بتجربة اللاعب ريمي والاخر البرازيلي الذي وصل منذ فترة، ويحاول المدرب جمال طه اختيار الأفضل بينهما رغم ان الاتجاه نحو ريمي قد يحسم الأمور اليوم او غدا على ابعد تقدير خصوصا ان طه يعرف الكثير عن اللاعب وسبق له ودرّبه عندما كان مدربا لـ «الساحل».