أكد رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان خلال لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في المقر الصيفي في الديمان أن "على السياسيين أن يقوموا بدورهم ولا يجوز أن نعطل إنتخاب الرئيس ونحن ندعي الميثاقية"، داعياً النواب الـ128 "للنزول الى المجلس وإنتخاب الرئيس في جلسات متواصلة، فالمكاسب التي يحاولون تحصيلها ستذهب كلها إذا إستمررنا بالرهان".
ولفت الى أن "الجيش والقوى الأمنية يقومان بواجبهما على أكمل وجه، كما لبيت اليوم دعوة رابطة قنوبين للاحتفالية السنوية التي يقومون بها في حديقة البطاركة وتطورت من سنة الى سنة في حفظ التراث اللبناني وهنا أركز على التراث المسيحي اللبناني لأنه تراث لكل لبنان. وهذا التراث هو تراث بكركي ورابطة قنوبين اللذين يقومان بواجباتهما لحفظ هذا التراث وعلى السياسيين أن يقوموا بدورهم لأنه لا يجوز ان تبقى الجمهورية من دون رئيس ولا يجوز أن يعطل إنتخاب الرئيس وندعي أمورا أخرى مثل الميثاقية أو التمثيل الناقص أو التمثيل الزائد".
وأوضح أن "القانون الديمقراطي يتكلم عن الديمقراطية ولبنان هو جمهورية ديموقراطية برلمانية ولا يوجد أي زغل في الموضوع، لذلك هذه الجمهورية البرلمانية تراعي الميثاق الوطني كما هو منصوص عنه ذلك، لا شرعية لأي سلطة تناقض ميثاق العيش المشترك".