دشن قائد الكتيبة الفرنسية الكولونيل جيروم رومنجان، مشروع ملعب ميني فوتبول في بلدة الماري، في حضور لبيب يليقا ممثلا النائب أسعد حردان، ايهاب الضاوي ممثلا النائب علي فياض، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، رئيس البلدية يوسف فياض، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل ديرندرا سينغ، اضافة الى ضباط من الكتيبة الاسبانية وفاعليات بلدية واختيارية واجتماعية. 

بداية قص المشاركون شريط الافتتاح في الملعب، ثم ألقى فياض كلمة شكر فيها الكتيبة الفرنسية، مشيرا الى أن "هذا المشروع لاقى الاستحسان والاهتمام وتقبل جميع اهالي البلدة كونه ملقى للشباب واطفال البلدة، لافتة الى ان "البلدية نفذت هذا المشروع بناء لطلب وحاجة الشباب له، والكتيبة الفرنسية استجابت وقدمت فلش ارض الملعب بالعشب الاصطناعي وانارته والبلدية نفذت بقية الاعمال".

وشكر الجيش، منوها "بما تقدمه الكتيبة الفرنسية عبر اليونيفيل من اجل استتباب الامن والطمأنينة والمساعدة الانسانية". 

بدوره، اعتبر رومنجان ان "هذا الاستثمار هو خطوة جديدة للامام من شأنه الجمع بين الكتيبة الفرنسية في اليونيفيل والماري"، مؤكدا ان "فرنسا ولبنان يربطهما مصير تاريخي عريق"، 


وقال: "أولي أهمية شخصية عالية للمحافظة على التقارب والصداقة في كل المناطق الجنوبية. وانا على اطلاع بأن بلدتكم كانت قد عانت الكثير من الحرب وان الجهود لاعادة الاعمار التي بذلت من قبلكم كانت مميزة".

وختم: "اليونيفيل تساهم في بناء السلام وتنمية جنوب لبنان عبر نسج علاقات تقارب واخوة وثقة".

ثم وقع فياض ورومنجان على سجل تسليم المشروع وتم تبادل الدروع التقديرية.