حيا النائب ايلي ماروني المعتصمين امام مكب برج حمود رغم الروائح الكريهة والجو الملوث المليء بالحشرات على ايمانهم بوطنهم، آملا ان تنتهي الازمة قريبا وان تتم ازالة النفايات عن الشاطئ اللبناني.
ماروني وفي حديث إذاعي، مع الاعلامية نوال ليشع عبود، وصف الحوار الذي جرى في اجتماع لجنة المال النيابية امس بالبناء والايجابي، مشيرا الى  كل الاطراف تبادلت الهواجس الناتجة عن المكب، وعرض رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل التفاصيل الدقيقة لسبب اعتراض الحزب على هذا المكب، وكان هناك اجماعا على مواقفه خصوصا وان 90% من النفايات يتم طمرها دون فرز ما يؤدي الى اضرار بيئية كبيرة، كما استطاع تأكيد غياب اي دراسة للاثر البيئي، مضيفا:” هم اعترفوا بدورهم انه بسبب ضيق الوقت تم انشاء المكب قبل ابراز اثره البيئي”.
واعتبر ان  تبادل الافكار ادى الى فتح ثغرة في جدار الازمة وتم تحديد جلسة لاستدعاء رؤساء البلديات، مؤكدا ان وزير الزراعة أكرم وشهيب كان ايجابيا في التعاطي مع هذا الملف، و مشيرا الى ان المسؤولين بدأوا بالتفكير في ايجاد امكنة اخرى صالحة لرمي النفايات بعد فرزها .
وأمل ماروني التوصل في جلسة الغد الى حل لهذا الملف وان يصدر قرارا ايجابيا عن اجتماع اللجنة لان اللبناني لم يعد يحتمل قرارات عشوائية، مشددا على حزب الكتائب ايجابي ومنفتح على كل الطروحات ويهمه صحة الموطن اللبناني ولا يقبل بالابتزاز، فهو يرفض انشاء المكب لحماية سكان المنطقة.
وتابع:” هناك حلول عملية كثيرة اهمها خطة شهيب التي تقوم على اللامركزية وفتح المجال للبلديات للقيام بواجبتها على هذا الصعيد والمطلوب اليوم حل آني سريع لازالة النفايات من الشوارع، وحل بعيد المدى كي لا تتكرر الازمة شرط ان يراعي صحة الانساني اللبناني وبيئته ونظافته”.