من الواجب على المراة ان تعتني ببشرتها وتتعامل معها بطريقة صحيحة من خلال الاهتمام بنظافتها وحسن اختيار مزيل الماكياج الملائم لها، ويستحسن أن يكون محايد، لينظف بشرتك برفق ونعومة دون أن يؤذيها أو يخل بتوازنها.

وتوضح خبيرة التجميل روز عريجي أن البشرة المحيطة بالعينين تميز بأنها أرفع بعشر مرات من تلك التي تغطي باقي الوجه، فهي ضعيفة وهشة ما يجعلها عرضة للتجاعيد في وقت أبكر، لذا لا تتهاوني في تخصيص روتين يومي لرعاية هذه المنطقة وتنظيفها بواسطة مزيل ماكياج رفيع الجودة ومخصص للعيون .

وطالبت باستعمال منتج لتقشير بشرتك وتخليصها من الجلد الميت مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر مع الحرص على أن يكون المقشر فعالا وفي ذات الوقت لطيفاً وذا أساس هيدروجيني معتدل يتماشى مع طبيعة وجهك، فيعطيك نقاءا ونعومة مع المحافظة على توازن بشرتك.

واوضحت أن الماء ضروري جداً لصحة ونضارة الوجه فهو يمثل 15% من مكونات البشرة و 70% من مكونات الطبقة التي تحتها (الأدمة)، لذا اضافة الى شرب المياه بكثرة عليك أن تستعملي الكريمات المرطبة بشكل يومي لتحافظي على رطوبة بشرتك، كما يمكنك وضع الأقنعة المرطبة من حين لآخر، واتركي بشرتك تمتصها قليلا ثم أزيلي الزائد باستعمال بخاخ مملوء بالمياه المعدنية.

ونصحت تجنب حالات التحسس الناجمة عن استعمال مستحضرات التجميل غير الملائمة.

مهما كان الفصل من السنة و الحالة الجوية السائدة لا تغفلي أبدا على وضع الواقي الشمسي فهو يعمل على حمايتك من أشعة الشمس الضارة التي تؤذي البشرة وتسرع شيخوختها. يمكن تعويض الواقي الشمسي عن طريق اقتناء منتجات العناية اليومية تحتوي على مرشحات شمسية.


موقع بصراحة