نددت وزارة الخارجية المصرية بـ"تعمد تحريف تصريحات وزير الخارجية المصري سامح شكري بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق أطفال فلسطين عبر اتباع أساليب الإثارة والمزايدة على مواقف مصر"، مستنكرة "ما نشرته بعض الصحف المصرية ودوائر إعلامية خارجية بان شكري خلال لقائه بأوائل طلبة الثانوية العامة اعتبر قتل إسرائيل لأطفال فلسطين ليس إرهاباً".
ولفتت إلى أن "السؤال المطروح لم يشر من قريب أو بعيد إلى قتل الاطفال الأبرياء الفلسطينيين، وإنما كان سؤالاً نظرياً عاماً يستفسر عن السبب وراء عدم توصيف المجتمع الدولي الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بالإرهاب".
وكان قد تلقى شكري سؤالاً من طالب بخصوص "لماذا لا يُعتبر ما تفعله قوات الاحتلال في فلسطين إرهاباً ورد شكري قائلا انه من وجهة نظر المجتمع الدولي "ليس هناك ما يؤكد علاقة تربط إسرائيل بمنظمات إرهابية، ليس هناك مؤشر قاطع يؤدي لهذا الاستنتاج". وأشار شكري إلى عدم وجود تعريف دولي متفق عليه للإرهاب وقال إن "المجتمع الدولي لم يتفق بشكل قانوني على ما يشكل إرهاباً، أي عمل حتى يوصف إنه إرهاب لابد أن يكون هناك توافق للمجتمع الدولي على هذا الوصف في غياب توصيف قانوني دقيق لما يشكل حالة الإرهاب".