رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن "بلدية بشري الجديدة أثبتت خلال الشهرين الماضيين، أنها بلدية جديدة بكل معنى الكلمة"، شاكرا كل البلديات السابقة.
 
وتوجّه جعجع، في كلمة له خلال حفل اطلاق بلدية بشري لمشروع "نحو بلدية إلكترونية كاملة"، بالشكر الى "النائب ستريدا جعجع وبشكل رسمي على مهرجانات الأرز الأخيرة لأنها نقلت المنطقة والقرية التي هي مسؤولة عنها وبكل صراحة وبكل موضوعية من مكان الى مكان آخر والإعلان الذي حصلت عليه المنطقة والثقل الذي أخذته بالانفتاح على العالم ليس فقط في لبنان"، معتبرا أن "الامر لا يمكن تحقيقه على الأقل بعشرة أو عشرين أو ثلاثين أو أربعين سنة لنستطيع الوصول للذي وصلنا اليه في مهرجانات الأرز الدولية التي بدأت في العام الماضي بعد إنقطاع مؤسف إستمر خمسين سنة، وفي السنة الثانية أستطيع القول انها باتت في مرتبة ان لم تكن الاولى فهي اصبحت في الثانية او الثالثة الأوائل".
 
ولفت الى أنه "عندما كنا نفكر في "القوات" ككل بالحكومة الإلكترونية فكرنا كثيرا، وأتى خيارنا على الحكومة الإلكترونية بسبب إستعراضنا لمشاكل المواطن، نحن في القوات فكرنا ماذا نستطيع فعله من أجل التخفيف عن المواطن"، مشيرا الى "أننا نستطيع كل يوم أن نهاجم الفساد والإدارة والصفقات ولكن هذا لا يطعم المواطن خبزا. فبعد التفكير وجدنا انه يوجد مشروع الحكومة الالكترونية الذي إذا وضعنا كل الإمكانيات والجهد فيه، يمكن أن نوفر على المواطن في الكثير من المجالات من الفساد وتوفير الوقت وضبط الادارة، وبتكاليف تستطيع الحكومة اللبنانية أن تتحملها نستطيع طرح المشاريع الى ما لا نهاية، لكن إما لا تطبق أو لا يمكن للحكومة تأمين ميزانية لها".
 
وكشف انه "يوجد إقتراح قانون جاهز للحكومة الإلكترونية مع أكثرية نيابية، وأول ما يصبح لدينا رئيسا للجمهورية ويعود المجلس النيابي للعمل، سيكون أول المشاريع التي ستطرح لانه من جهة حاضر والأكثرية النيابية التي يجب أن تصوت له أصبحت حاضرة. كل هذا لأقول ان اخر شيء فكرت به عندما كنا نحضر مشروع الحكومة الإلكترونية، أن يكون أول تقديم في قريتي أنا بالذات".