لقيت قابلة بريطانية حتفها أمام أنظار خطيبها في الليلة الأولى من تمضيتهما عطلة الأحلام معاً في تايلاند، بعدما قُذِفت خارجاً من عربة الـ"توك توك"، بحسب ما ورد في حيثيات التحقيق.
ووفق "دايلي مايل"، اصطدم رأس نيام كوريغان، 29 عاماً، بطريق جبلي بعدما قُذِفت من المقعد الخلفي في الـ"توك توك" أثناء خروجها ليلاً برفقة خطيبها بول فورتونا.
وقد حاول فورتونا كل ما بوسعه للإمساك بها أثناء وقوعها، ثم سعى جاهداً لإنعاشها قبل وصول سيارة الإسعاف، لكنها فارقت الحياة. لم تكن سرعة الـ"توك توك" تتعدى الـ25 ميلاً في الساعة عند وقوع المأساة، وقد وقعت كوريغان خلال انتقالها للجلوس بجوار خطيبها واصطدام المركبة بنتوء في الطريق.
وكان الخطيبان اللذان كانا ينويان الزواج العام المقبل، قد وصلا للتو إلى فوكيت في تايلاند لحضور زفاف أحد الأصدقاء في عيد الميلاد المقبل، كما ورد في الإفادات أمام محكمة ساوثوارك كورونير. وكانا يخططان للاسترخاء واستكشاف البلاد قبل العودة إلى المملكة المتحدة في مطلع كانون الثاني 2017.
بعد الوصول إلى تايلاند، توجّها مع المدعوين إلى الزفاف لتناول وجبة طعام ومشروبات، ثم زارا بعض الحانات في إطار مجموعة أصغر. واستقلا لاحقاً الـ"توك توك" للعودة إلى الفندق بعد تناولهما وجبة مسائية.
لكن الطريق الممتد على مسافة 12 ميلاً كان متعرجاً وشديد الانحدار وفيه الكثير من المطبّات. وقد قُذِفت كوريغان من المركبة وتعرّضت لإصابة قاتلة جراء اصطدام رأسها بالطريق حوالى الساعة 2:30 بعد منتصف الليل,
قال فورتونا في إفادته التي تمت تلاوتها أمام المحكمة بحضوره: "تواعدنا على الركوب في التوك توك لأنها تجربة ممتعة". لكنه أضاف أنهم وصلوا إلى طرقات جبلية مع منحدرات شديدة ومنعطفات قوية، وكانا يتمايلان بقوة من جهة إلى أخرى في الجزء الخلفي من العربة.
ولدى عبور الطرقات المليئة بالمطبات، شعرت كوريغان بالغثيان والدوار وأرادت الجلوس بجوار خطيبها فوقعت المأساة.

النهار