نشرت "الدولية للمعلومات" ملخصا عن مجمل قضايا القدح والذم التي ربحها سياسيون في وجه وسائل اعلامية او اعلاميين وملايين الليرات التي استطاعوا تحصيلها منهم.

أبرز السياسيين الذين ربحوا دعاوى قدح وذم هم: اللواء جميل السيد الذي ربح اربع دعاوى بلغت حصيلتها 60 مليون ليرة، ورئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع ربح دعاوى قدح وذم عدة قيمة الواحدة منها 6 ملايين ليرة لبنانية، لكن الاحكام الاكبر قيمة كانت بحق مديرة تحرير اخبار "الجديد" مريم البسام حيث بلغت الغرامات 23 مليون ليرة.

من جهته، غرم رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون عددا من وسائل الاعلام والغرامة الاكبر قيمة كانت ضد صحيفة "المستقبل" وبلغت 15 مليون ليرة، ومجموع الغرامات وصل الى 60 مليون ليرة، لكن حصة الاسد كانت للرئيس سعد الحريري الذي ربح 100 مليون ليرة في قضية واحدة ضد صحيفة "الديار".

ويقول الوزير السابق وئام وهاب الذي تعرض لدعاوى كثيرة ان جعجع كان اكثر المستفيدين منه، يليه الرئيس فؤاد السنيورة. وتعليقا، قال رئيس جهاز الاعلام والتواصل في القوات اللبنانية ملحم الرياشي ان عائدات الدعاوى ذهبت الى تأهيل الشارع الذي جرى فيه اغتيال رئيس المعلومات اللواء وسام الحسن.

(الأنباء)