نقل النواب عن رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد لقاء الاربعاء، "ان الوضع لا يحتمل استمرار المراوحة والاهتراء في المؤسسات خصوصا وان ذلك ينعكس على المواطنين ويزيد من معاناتهم اليومية، كما ينعكس على الوضع والانتظام العام في البلاد".

واضاف: "قلنا وما زلنا نقول ان المطلوب الاسراع في الاتفاق على الحل الشامل بدءا من رئيس الجمهورية، وان عامل الوقت ليس لصالح الجميع".

وجدد التأكيد "ان الانتخابات حاصلة في موعدها ولا عودة للتمديد تحت اي ظرف كان، وهذا يقتضي منا جميعا الاسراع في الاتفاق على قانون الانتخابات الذي يشكل العمود الفقري للحل".

وحذر من "مخاطر الوضع الاقتصادي الذي يتفاقم يوما بعد يوم، والذي يحتاج الى عناية خاصة ستبدو متعذرة دون ايجاد حلول سياسية للأزمة القائمة".

وأشار الى "ان الوضع في البلاد في نهاية العام الحالي سيكون على مفترق طرق اذا لم نتفق على الحلول المناسبة للملفات العالقة".

وتناول النواب قضايا حياتية تتصل بمحطات المياه، ومشكلة الكهرباء وما استجد في ما يتعلق بملف النفايات.

وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النواب: نبيل نقولا، عباس هاشم، علي عمار، علي بزي، هاني قبيسي، نوار الساحلي، بلال فرحات، ميشال موسى، اسطفان الدويهي، مروان فارس، قاسم هاشم، حسن فضل الله، علي خريس، عبد اللطيف الزين، علي المقداد، اميل رحمة، عبد المجيد صالح، وعلي فياض.