حلّ الممثل نيكولا معوض ضيفًا مع الاعلامي رالف معتوق ضمن برنامجه الأسبوعي، حيث أكد أنه يحب أن يكون صريحاً وشفافاً باجوبته واذا كان يمر بفترة لا يحب التكلم خلالها يفضل الاّ يطل اعلاميًا.
 
وعن نظرته للمسلسلات المشتركة، اكد نيكولا ان ايجابيته تكمن في انه يعطي الشهرة للممثلين في البلدان الاخرى ولكن سلبياته تكمن في تركيبته غير المنطقية وفقدان الهوية. وأعتبر ان موضة المسلسلات المشتركة قد خف وهجها وهذا الذي شجعه للدخول بمسلسل مصري رغم انه عرض عليه مسلسل مشترك ورفضه. واذا أراد الاختيار بين المجالات التي عمل فيها فالأحب الى قلبه التمثيل.
 
أما عن فقدان اهله والوصية التي حصل عليها، قال “معوض” ان الوصية ان لا يترك عملاً يؤمن له الاستقرار من اجل آخر غير مضمون يجعلك تفكر بالغد وان شهادة الهندسة التي نالها قد تفيده يوماً ما، كما اكد “معوض” انه قريب جدًا من اخوته ولا ينسى كلمة والده في آخر ايام حياته أنهم كوّنوا اسرة يحب افرادها بعضهم بعضاً. وعن تمسكه بايمانه فأكد انه ولد مسيحياً وكان يذهب الى القداس كل يوم أحد مع والده ولكن تنمية علاقته بالله فقد عمل عليها بنفسه بعد شكوك عدة ساورته.حول وجود الله وكان يعتبر ان الناس هم من اخترعوا الله ليكون هناك شخص اهم منهم، الى ان لمس وجود الله في حياته. وكشف انه لا يغادر المنزل يومياً الا بعد ان يقرأ الانجيل لمدة ساعة وهو يتكلم مع الله كل ثانية حين يكون في السيارة او حين يتسوق وحتى عندما يشارك الناس على مواقع التواصل الاجتماعي لا يخجل فهو يؤمن بالمسيح الذي قال له ان يحب الآخر وقربه من الله لم يأت في وقت ضعف او فقدان اهله لأن الأمور جرت وكانت أمه على قيد الحياة ومن يشك بوجوده ويطلب سماع الله سيسمعه.وعن اهمية الجوائز وان كانت لديها قيمة وهل تدعم الشخص فعلق طبعاً اذا لم تكن “مشتراة” وليس خطأ اذا كانت هناك اكثر من واحدة.
 
وصرح “معوض” حول دخوله عالم الاخراج ان السبب هو صداقته بالمخرج رواد ضوّ فبدأ كمساعد مخرج ثم اخرج العديد من البرامج كما أكد انه تدرّج في هذا الميدان و لكنه محظوظ والله يحبه. كما تحدث عن طموحه وعن هدفه للانتقال الى الدراما المصرية التي تقدر المواهب وما زالت من أهم الدراما .
 
وعن انفصاله عن خطيبته فالخطوبة اثبتت انهما لا يشبهان بعضهما ولكن يكنان لبعضهما كل الاحترم والانسجام والحب..
 
كما علق معوض حول تأخره للحصول على بطولة مطلقة انه يصور مسلسل اسمه “لأنك حبيبي” مع سينتيا خليفة وهناك مسلسل أيضاً من 60 حلقة ولكنه لم يوقع العقد حتى الآن وفي رمضان سيشارك في عمل مصري.
 
وعن مسلسل “وجع الروح” فهو لعب دوراً كان قد عرض على الممثل طوني عيسى في السابق و لكنه لم يكن لديه وقت لتنفيذه، أكد “معوض”ان هذا لا يشكل له عقدة رغم ان البعض ينزعج اذا كان العكس اي اذا صرحت انني رفضت الدور واسم الممثل الذي اختاروه من بعدي.
 
كما اعتبر نيكولا انه ليس مقدراً في بلده و هذا السبب دفعه الى الدخول في الدراما المصرية ولكن هذا سيفيد مستقبله اكثر من الدراما اللبنانية.
 
(بصراحة)