رأى النائب جمال الجراح، في حديث لاذاعة "صوت لبنان 100,3-100,5"، ان "الاهم من ترشيح الاشخاص هو انضاج الامور السياسية لإنتخاب رئيس للجمهورية"، لافتا الى "أن هذه الظروف السياسية لم تنضج بعد وقوى التعطيل مستمرة بتعطيلها، وطالما ان هذا المناخ لم يتغير فلا جدوى من البحث في الخيارات والأسماء"، ومشددا على "ان كتلة المستقبل موقفها ثابت حيال ترشيح رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية للانتخابات الرئاسية".

وحذر الجراح من أن "الفراغ المميت والمتعمد الذي نعيش فيه قد يؤدي الى إنهيار مؤسسات الدولة"، وإحتمال التعطيل الكلي للدولة أصبح واردا".

وعن اسباب اعتذار رئيس "كتلة المستقبل" فؤاد السنيورة عن الكلام الذي ادلى به امس من المجلس النيابي، لفت الجراح الى "أن بعض الإعلاميين فسروا تصريحه على غير وجهه الصحيح، اذ انه كان يعطي مثالا دون ان يقصد الإساءة الى احد".

وردا على سؤال عن مدى استعداد الرئيس الحريري للتسليم بهزيمة مشروعه ويرمي سلاحه السياسي، لفت الجراح الى أن "رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري "هو رئيس أكبر كتلة نيابية ولديه مشروع سياسي قائم على بناء مؤسسات الدولة والاستقرار الاقتصادي فكيف له ان يتخلى عن مشروعه، وهو يعتبر من أعمدة الاستقرار في البلد ورمز الإعتدال في لبنان، فكيف يمكن لزعيم سياسي كسعد الحريري ان يتخلى عن مسؤولياته؟".