نجح «الأخاء الأهلي عاليه بتخطي خسارته الأولى وتمكن من تحقيق فوز مميز على طرابلس» القوي (3ـ1)، في الجولة الثانية لكأس التحدي لينعش آماله بالتأهل الى نصف النهائي.
وفي مباراة ثانية ودع «الاجتماعي» البطولة بخسارته امام «الراسينغ» (صفرـ1) بعد ان كان قد سقط ايضا امام «التضامن» الذي ضمن تأهله الى الدور المذكور وهنا التفاصيل
«طرابلس» * «الإخاء الأهلي»
عوض «الإخاء الأهلي» عاليه خسارته في الجولة الأولى، بفوز كبير على «طرابلس» (3 ـ 1)، الشوط الأول (1 ـ صفر)، في المباراة التي أجريت على ملعب مجمع السيد عباس الموسوي. وكان الفريق الجبلي خسر امام «السلام» زغرتا (صفر ـ 1).
جاء الشوط الأول باهتا وخاليا من الفنيات وتكافأ في كل شيء مع أفضلية للاعبي «طرابلس» فقط لوصولهم أكثر إلى مرمى الخصم وهددوه باكثر من كرة ولولا تألق الحارس علي الحارس لكان في النتيجة كلام أخر، وفي ظل الفرص الضائعة كان لاعبو «الإخاء» يعتمدون على الهجمات المرتدة التي أثمرت إحداها عن هدف السبق بواسطة سعيد عواضة وقد سجل بعكس مجريات المباراة (45). يذكر أن الفريق الجبلي أشرك اللاعب السوري ورد السلامة، بينما اكتفى الفريق الشمالي بإشراك لاعبيه المحليين فقط.
وفي الشوط الثاني بقي الوضع على حاله مع ضغط ملحوظ للاعبي «طرابلس» الذين حاولوا المستحيل لمعادلة الأرقام، إلا أنهم اصطدموا بالكثافة الدفاعية الجبلية التي حرمتهم من التسجيل، وسط أفضلية هجومية للاعبي «الإخاء» الذين استفادوا من الأخطاء الدفاعية وسجلوا هدفين بواسطة البديل ربيع الحصري (85)، وسعيد عواضة (90 + 1)، مع العلم أن المدرب حسين عفش أجرى خمسة تغييرات للوقوف على جاهزية اللاعبين البدلاء قبل انطلاق الموسم الجديد. وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة سجل غازي الحسين هدف حفظ ماء الوجه من ركلة جزاء بعد أن تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء (90 + 4).
] مثل «الإخاء الأهلي»: علي الحارس، احمد عطوي، إبراهيم خير الدين (الكس)، نادر مروش، مصطفى بيضون، حسين فاعور (احمد يونس)، سعيد اسكندر (ربيع الحصري)، سعيد عواضة، مصطفى شاهين، علاء ترمس (الكسي خزاقة)، وورد السلامة (محمد رمال).
] مثل «طرابلس»: بسام سليمان، غازي الحسين، بلال مطر، أبو بكر المل (محمد عرجا)، احمد مغربي، مصطفى القصعة، عبد الله مغربي، احمد دياب (عبد الله علي)، حمزة علي، سعد يوسف، وخالد علي (محمد مقصود).
] قاد المباراة حسن سلمان، بمساعدة محمد ناصر الدين ومروان ضو، إلى الرابع جميل رمضان.
«الاجتماعي» * «الراسينغ»
خرج «الاجتماعي» من الدور الأول بعد أن تعرض لخسارته الثانية، وكانت هذه المرة أمام «الراسينغ» (صفر ـ 1)، الشوط الأول (صفر ـ 1)، على ملعب نادي الصفاء. وكانت الخسارة أمام «التضامن» صور في الجولة الأولى (صفر ـ 2).
كان لاعبو «الراسينغ» الطرف الأفضل على مدار الشوطين حيث سيطروا على منتصف الملعب ومنه انطلقوا إلى منطقة الخصم ونجحوا في تسجيل هدف السبق عن طريق هدافه عدنان ملحم اثر تسديدة من 25 مترا مباشرة بقلب المرمى (25). ولم يشكل لاعبو «الاجتماعي» الخطورة المباشرة على مرمى الفريق البيروتي لافتقادهم للعنصر الأجنبي ولخوضهم المباراة بلاعبين معظمهم من الشباب.
وكانت المباراة فرصة لمدرب «الراسينغ» موسى حجيج لاختبار عدد من اللاعبين وخصوصا الأجانب الأربعة قبل التعاقد مع ثلاثة منهم في الأيام القليلة المقبلة.
] مثل «الراسينغ»: محمد سنتينا، محمد صادق، اندريه فيتلاريو، محمود احمد كجك، علي حمية (محمد مطر)، غازي حنينة، سيرج سعيد (غسان قبيسي)، عدنان ملحم (حسين عمار)، مصطفى حسن (علي بلوط)، ديوغو دي اندراده (ايديت)، وكايرو دي اندراده.
] مثل «الاجتماعي»: احمد قرحاني، بسام اسعد، بسام مرزوق، مؤمن الايوبي، وسام الرفاعي، هشام نابلسي، وائل البياض (سمير الأيي)، محمد عباس (عبد الناصر المنجد)، حذيفة المصري، طارق العارف، وعبد الله ابراهيم.
] قاد المباراة محمد غدار، بمساعدة علي المقداد وعلي الحاج، إلى الرابع علي رضا.