إفتتحت جمعية "شباب"، ضمن الأنشطة الصيفية الهادفة التي تقيمها، مدارسها الكروية في معظم قرى وبلدات الجنوب بهدف تعليم الأطفال الذين يتراوح أعمارهم ما بين 6 أعوام و14 عاما على أصول لعبة كرة القدم، وذلك عبر حصص أسبوعية من قبل مدربين متخصصين في هذا المجال. 

كما وافتتحت الجمعية ورشات تدريبية لمدربي لعبة كرة القدم، تهدف إلى رفع المستوى الفني والتدريبي للمدربين، حيث تضمنت هذه الورش شرحا مفصلا للمنهاج التدريبي إضافة إلى تطبيقات عملية.

وثمن المسؤول الرياضي في "حزب الله" في المنطقة الأولى ماهر أبو خليل "أهمية هذه الورش التدريبية، سواء للمدربين أو للأطفال الذين يعشقون لعبة كرة القدم من صغرهم، وهذا ما يتيح لهم أن يكونوا متميزين وبارعين في هذه اللعبة في المستقبل"، مشيرا إلى أن "هذه المدارس الكروية تتضمن العديد من البرامج الهادفة الترفيهية والتثقيفية والاجتماعية وغيرها".

بدوره، أكد أحد المدربين المشرفين على المدراس الكروية عبد العفو عزقول "أننا من خلال هذا العمل نقوم بكشف المواهب الرياضية وتطويرها، إضافة إلى تنمية اللياقة البدنية والتركيز العالي والتكتيك بالرياضة لدى المتدرب، وهذا ما يؤدي إلى احتراف المتدربين ومشاركتهم في المستقبل ضمن أندية مصاف الدرجة الأولى.