سيكون لكأس «النخبة» طعم آخر هذا الموسم، وهي المسابقة التنشيطية التي ينظمها الاتحاد لافساح المجال امام الاندية التي احتلت المراكز من 1 الى 6 في قائمة الموسم الماضي، بتجربة اللاعبين المحليين ومجموعات كبيرة من الأجانب بحيث يحق لكل فريق تسجيل عشرة منهم لاختبار ما امكن واختيار الأنسب.
وجمعت كأس النخبة هذه المرة «الصفاء» بطل الدوري و «العهد» و «النجمة» بطل الكأس و «الأنصار» و «الساحل» الخامس الى «النبي شيت» السادس.
ويحمل «العهد» لقب الموسم الماضي وقد بدأ بالدفاع عنه بفوز كبير على «الصفاء» أمس (3ـ1). وهنا التفاصيل:
كان «العهد» بأبهى صورة في المباراة التي أجريت أمس على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، وشهدت طرد احمد زريق (العهد) والحارس ابراهيم موسى (الصفاء)، لتبادلهما الشتائم على مسمع الحكم (44).
باستثناء الدقائق الـ15 الأولى التي كان فيها «الصفاء» الأفضل والأكثر خطورة على المرمى وبالتالي تسجيله هدف السبق بطريقة رائعة عن طريق علي كركي (8)، فإن لاعبي «العهد» كانوا الطرف الأفضل بكل شيء بفضل الأداء الجماعي الذي سمح لهم في الدخول إلى أجواء المباراة والرد بتسجيل هدف التعادل ولو كان عن طريق الخطأ عبر القائد الصفاوي علي السعدي الذي كان يحاول قطع كرة حسين دقيق الأمامية (17).
وأعطى الهدف دفعة معنوية للاعبي «العهد» وكثفوا من هجماتهم بقيادة عباس عطوي واحمد زريق وقد أصاب الثاني العارضة (21)، قبل أن ترتد كرة حسن شعيتو من القائم الأيمن (26). مقابل هجمات صفاوية لم تهدد مرمى الحارس محمد حمود الذي كان من عداد المتفرجين.
وساهمت التغييرات التي أجراها المدرب الألماني روبرت جاسبرت برفع منسوب الهجمات العهداوية حيث نجح البديل السنغالي فانيه في تسجيل هدف التقدم بكرة رأسية (75)، قبل ان يضيف الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه (81)، وبدا واضحا أن «العهد» أصبح قادرا على جميع البطولات الرسمية نظرا للحضور البدني والفني للاعبيه، بالإضافة إلى كثرة اللاعبين الجيدين داخل وخارج الملعب.
أما «الصفاء» فظهر أنه بحاجة إلى مزيد من الوقت للوصول إلى الفورمة التي جعلت منه بطلا للدوري، وهو الذي أشرك عددا كبيرا من اللاعبين الشبان الذين ابلوا البلاء الحسن، كذلك أشرك الثنائي السنغالي لامين ودومنيك اللذين يحتاجان لبعض الوقت للتأقلم والانسجام قبل الحكم على مستواهما الفني.

مثل «العهد»: محمد حمود، حسين دقيق، نور منصور، هيثم فاعور، علي حديد (حسين الزين)، عباس عطوي، دينيس (مهدي فحص)، يوسف المويهبي (محمد حيدر)، حسن شعيتو (محمد قدوح)، كبيرو موسى (فانيه)، واحمد زريق.
مثل «الصفاء»: إبراهيم موسى، بشار المقداد، علي السعدي، لامين، زين طحان، سلطان حيدر (ماون مطر)، عمر الكردي، قاسم ليلا (الحارس محمد طه)، دومنيك (كيفين الزغبي)، علي كركي (عباس السيد)، ومصطفى قانصو.

قاد المباراة حسين ابو يحيى، بسماعدة ربيع عميرات وسليم سراج، إلى الرابع محمد زعتر.

المباريات المتبقية
تقام اليوم المباراة الثانية في الجولة الأولى لكاس النخبة حيث يلتقي «النجمة» و «الساحل» على ملعب بحمدون بينما تقام الجولة الثانية الثلاثاء المقبل حسب الاتي:
اليوم:
ـ «النجمة» × «شباب الساحل» (5.00 ـ بحمدون).
الثلاثاء 9 آب:
ـ «الصفـاء» × «النبي شيت» (5.00 ـ العهد).
ـ «النجمة» × «الأنصار» (5.00 ـ المدينة الرياضية).